مزارعو الاردن: مقبلون على موسم غامض وننتظر المجهول

27 أكتوبر 2021
Palestinian farmers work in an onions field in the Jordan Valley on January 8, 2014. According to reports coming out of the meetings between Israel and the Palestinians, there are demands from the Palestinian Authority for full control of the Jordan Valley which Israel considers its eastern border. AFP PHOTO /AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

وطنا اليوم:استهجن رئيس تجمع مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، تجاهل الحكومة التوجيهات الملكية الخاصة بالقطاع الزراعي، قائلا إن هذه الحكومة لا تولي القطاع أي اهتمام بالرغم من التوجيهات الملكية المتتالية بهذا الخصوص.
وأضاف الشريف إن المسؤولين مطالبون بوضع حلول جذرية للمشاكل التي يعاني منها القطاع منذ عقود، مثل شحّ المياه والعمالة والتسويق والنقل، مشيرا إلى أهمية ايجاد حلول للتصدير إلى أسواق أوروبا الشرقية التي تحتاج المنتج الأردني.
ولفت إلى أن وادي الأردن مقبل على موسم غامض بسبب عدم توفر المياه، حيث ينتظر المزارعون هناك المجهول رغم ما عُرف عن غور الأردن من كونه يعتبر سلة الأردن الغذائية.
وطالب الحكومة بدراسة حلّ لقضية النقل وتصدير المنتجات الى اوروبا الشرقية، وذلك من خلال طائرات خاصة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، مشيرا الى ان معبر باب الهوى بين سوريا وتركيا كان المنفذ الوحيد لتلك الدول.