طلبة كلية الحصن الجامعية يشاركون في زيارة تدريبية لمشاريع الشركة الكورية الجنوبية

26 أكتوبر 2021
طلبة كلية الحصن الجامعية يشاركون في زيارة تدريبية لمشاريع الشركة الكورية الجنوبية

وطنا اليوم – انطلاقا من رؤية جامعة البلقاء التطبيقية لربط مخرجات التعليم التقني والتطبيقي بمتطلبات سوق العمل وضمن خطة كلية الحصن الجامعية للنهوض في مستوى طلبتها ، قام وفد من طلبة وطالبات كلية الحصن الجامعية يرافقهم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وضمن مشاريع وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية (KOICA) ومجموعة شركات الطاقة الكهربائية الكورية الجنوبية (KEPCO) بزيارة علمية تطبيقية إلى مشاريع الشركة التي تعنى بتوليد الطاقة الكهربائية ، وقد جاءت هذه الزيارة تتويجا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوكالة الكورية و جامعة البلقاء التطبيقية لدور الجامعة الهام في مجال الطاقة المتجددة .
وقد أشار عميد كلية الحصن الجامعية الأستاذ الدكتور كامل الزبون إلى أهمية إشراك الطلبة في اللقاءات الهادفة والزيارات الميدانية التي تربط دراستهم النظرية بالتطبيق العملي مشيرا إلى التجربة الكورية الرائدة في مجال الطاقة الكهربائية وتعزيز لشراكة الكلية مع الجهات الدولية الرائدة .
وقد بدأت الجولة بتدريب الطلبة على مفاهيم وأساسيات السلامة العامة في موقع العمل،وتم تنفيذ جلسات إرشادية وظيفية فردية من قبل المهندسين والفنيين الأردنيين العاملين في الشركة مع الأخذ بعين الاعتبار بالالتزام الصارم بالإرشادات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي.

ومن الجدير ذكره أن KOICA)) هي وكالة حكومية كورية جنوبية تنفذ المساعدة الإنمائية الرسمية في 112 بلدا من بينها الأردن،حيث ساهمت في رفد مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر مختلف البرامج التنموية المقدمة في تلك الدول، وأحد هذه المشاريع في الأردن هو مشروع تطوير برامج التعليم التقني في جامعة البلقاء التطبيقية في كليات الجامعة في محافظتي اربد و الكرك وسيتم تنفذه في الفترة الممتدة خلال الأعوام (2020م-2024م).
[٢٦/‏١٠ ٢:٤٨ م] احمد المناصير, جروب اعلام جامعة البلقاء التطبيقيه: بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي
محاضرة تثقيفية وتوعوية في البلقاء التطبيقية

نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي فعالية بعنوان “أكتوبر الوردي” بحضور الدكتور خالد العطيات مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في الجامعة وطلبة الجامعة .
والقى الدكتور خالد العطيات كلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا على أهميه هذه المحاضرات التوعويه الهادفة إلى تقديم التثقيف والإرشاد للطلبة في المواضيع المتعلقة بسرطان الثدي.

وتحدث في المحاضرة الدكتورة فدوى ثابت المدربة في البرنامج الأردني لسرطان الثدي مشيرة الى ان سرطان الثدي يعتبر من أكثر السرطانات انتشارا في العالم وان هذا النوع من السرطانات لا يصيب النساء فحسب بل يصيب الرجال أيضا ، وأشارت الدكتوره ثابت الى ان سرطانات الثدي تنقسم إلى قسمين هما الخبيث والحميد داعية إلى إجراء الفحص المبكر وبشكل دوري في المستشفيات والمراكز الصحية .
بدوره قال الدكتور نضال العزب أخصائي النسائية والتوليد ان النساء من عمر 45-65 يعدن أكثر عرضة بالإصابة بسرطان الثدي لافتا أن الاكتشاف المبكر للمرض يساعد وبشكل كبير في الشفاء من المرض .
كما تضمنت المحاضرة التوعية قصة للسيدة إنعام العتوم تحدثت فيها عن تجربتها مع سرطان الثدي والمعاناة التي واجهتها طيلة فترة المرض داعية الجميع إلى عدم الاستهانة بسرطان الثدي والتحري عنه باستمرار من خلال إجراء الكشف المبكر
كما تضمنت المحاضرة التوعوية زواية طبيب بمشاركة شركة سيباميد الطبية ومختبرات ميغالاب الطبية تم فيها إجراء فحوصات مخبريه وتقديم الاستشارات الغذائية بكافة أنواعها.