اورنج
CAB

حداد: انضمام ثلاثة مشاريع ريادية إلى مشروع حاضنة الابتكار الزراعي

24 أكتوبر 2021
حداد: انضمام ثلاثة مشاريع ريادية إلى مشروع حاضنة الابتكار الزراعي
IMG 20211024 WA0227 - وطنا نيوز

وطنا اليوم – أكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال حفل توقيع انضمام ثلاث مشاريع ريادية إلى حاضنة الابتكار الزراعي، ليصبح مجموعها ٢٣ مشروع وشركة ناشئة في حاضنة الابتكار الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية خلال عامين، مؤكداً أن اللجنة المختصة بقبول الطلبات تراعي انعكاس هذة المشاريع على القطاع الزراعي بحيث تصبح أفكار إبداعية تحول إلى مشروع حقيقي يترجم على أرض الواقع.
وأضاف حداد خلال حفل توقيع اربع اتفاقيات جديدة ان هذة الأفكار الإبداعية ستكون نواة لخلق فرص عمل للمزارعين والخريجين لتحويل أفكارهم إلى مشاريع تسهم في تذليل العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه المزارعين والقطاع الزراعي وتبني تقنيات حديثة رائدة في تطوير الزراعة وتحقيق الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي.
وقال المهندس عمار حتر مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة في المركز الوطني للبحوث الزراعية ان المشاريع الجديدة التي تم قبول طلباتها، ضمت مشاريع ريادية في تقنية إنتاج تقاوي البطاطا باستخدام تقنية الزراعة الهوائية، وشركة البداية الخضراء للحلول البيئية والمتمثلة في تصميم الطوب وتركيبة لاستخدامة بالزراعة المائية، علاوة على مشروع المزرعة الريادية لنشر الممارسات الزرعية التجديدية “أرض” والعاملة في مجال الترويج للممارسات الزراعية المستدامة والمتجددة ، إضافة إلى شركة pur for Organic Agricultural التي تعمل في مجال السماد العضوي من مخلفات المنزل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.