اورنج
CAB

فايزر : جرعة ثالثة من اللقاح فعالة بنسبة 95.6%

21 أكتوبر 2021
فايزر : جرعة ثالثة من اللقاح فعالة بنسبة 95.6%

وطنا اليوم:أفادت دراسة أجراها مختبرا فايزر وبايونتيك نشرت نتائجها اليوم الخميس، بأن جرعة ثالثة من لقاحهما ضد فيروس كورونا فعالة بنسبة 95.6 في المئة، لمكافحة المرض المصحوب بأعراض.
وجاء في بيان أن التجارب السريرية للجرعة الثالثة التي شملت “10 آلاف شخص تزيد أعمارهم على 16 عاما” أظهرت “فعالية نسبية بـ95.6 في المئة” و”سلامة عالية”.
هذا وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم 242 مليونا و15 ألفا، بحسب آخر إحصائية صباح اليوم الخميس.
وأشارت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، إلى ارتفاع إجمالي الوفيات إلى أربعة ملايين و922 ألفا، فيما بلغ إجمالي اللقاحات التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم 6 مليارات و 696 مليون جرعة.
وفي روسيا، أعلنت مصادر حكومية تسجيل بعض حالات الإصابة بسلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا يعتقد أنها أكثر عدوى من المتحور دلتا.
وأعلن مدير مركز تطوير طرق جديدة لتشخيص الأمراض، التابع للهيئة الفيدرالية الروسية لحماية المستهلك كميل خفيزوف اليوم الخميس، أن روسيا سجلت بعض الإصابات بسلالة “ايه واي 4.2” الجديدة من فيروس كورونا.
وكان الرئيس فلاديمير بوتين وافق هذا الأسبوع على إغلاق أماكن العمل لمدة أسبوع في بداية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بعد أن سجلت الوفيات اليومية المرتبطة بالفيروس في مختلف أنحاء روسيا أمس رقما قياسيا جديدا بلغ 1028 و 34073 إصابة جديدة.
هذا وسجلت نيوزيلندا 102 إصابة بفيروس كورونا، اليوم الخميس، وهي أعلى حصيلة تسجل منذ بدء الوباء قبل نحو عامين.
وحطم عدد الحالات المسجلة الخميس الرقم القياسي المسجل يوم الثلاثاء الماضي، وهو 94 حالة، ليصل إجمالي عدد الإصابات بسبب تفشي المتحور دلتا إلى 2260 حالة، وفقا لصحيفة “الغارديان”.
وقال نائب رئيسة الوزراء، غرانت روبرتسون، إن خبراء الصحة والمسؤولين كانوا يتوقعون ارتفاع عدد الحالات، مؤكدا أن الحكومة تعمل بجد على “إبقاء الوضع تحت السيطرة”.
وشدد روبرتسون على أهمية ضبط الارتفاع بعدد الحالات لتقليل الضغط على المستشفيات والنظام الصحي.
وأشار إلى أن معدلات التطعيم في نيوزيلندا أعلى من غيرها في بلدان أخرى، وقال “نحن في وضع قوي، لكننا بحاجة للبناء على ذلك، ورؤية المزيد من الناس يتم تطعيمهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.