عودة التعليم وجاهيا في مدارس بجرش وعجلون

20 أكتوبر 2021
عودة التعليم وجاهيا في مدارس بجرش وعجلون

وطنا اليوم:يعود الطلبة في عدد من مدارس محافظتي جرش وعجلون، اليوم الأربعاء إلى التعليم الوجاهي، بعد تعليقه يومين بسبب ظهور إصابات بجرثومة “شيغيلا”.
وكانت وزارة التربية والتعليم قررت تعليق الدوام الوجاهي ليومي الأحد والاثنين، والتحول إلى التعليم عن بعد في عدد من المدارس في منطقتي جبة في محافظة جرش وخربة الوهادنة في محافظة عجلون احترازيا لغايات التعقيم وذلك بناء على التنسيق بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارتي الصحة والتربية والتعليم.
وراجع عشرات الأشخاص مستشفى جرش الحكومي، يشتبه في تسممهم بجرثومة “شيغيلا”.
وكانت الوزارة قد حددت في وقت سابق 3 مصادر مائية للتلوث في قرية جبة في جرش وهي سيل الزرقاء ومسبح خاص وخزان مياه لمدرسة في القرية.
والمدارس التي علق التعليم فيها هي: “جُبة الثانوية بنين، جبة الأساسية بنين، الأمير فيصل الأساسية المختلطة، جبة الثانوية بنات، جبة الأساسية المختلطة، وصفي التل الأساسية المختلطة، الوهادنة الأساسية المختلطة للبنات، الوهادنة الثانوية للبنين، الوهادنة الثانوية للبنات، الوهادنة الأساسية للبنين”.
وزير الصحة فراس الهواري قال في وقت سابق، إن بكتيريا شيغيلا “غير خطيرة” ومعظم المصابين يتعافون خلال يومين أو 3 أيام، مشيرا إلى أن “شيغيلا تنشط في هذا الفصل وتصيب الأطفال أكثر من كبار السن”.