ورشة قانونية بعنوان “قانون العمل وقانون الجرائم الالكترونية في الحد من التطرف والتطرف العنيف”  

18 أكتوبر 2021
ورشة قانونية بعنوان “قانون العمل وقانون الجرائم الالكترونية في الحد من التطرف والتطرف العنيف”  

وطنا اليوم – نظمت شبكة الوقاية المجتمعية في الزرقاء مع كلية الزرقاء الجامعية ورشة قانونية بعنوان “قانون العمل وقانون الجرائم الالكترونية في الحد من التطرف والتطرف العنيف “.   حضر الورشة عميد الكلية الاستاذ الدكتور مصطفى عيروط وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والاداريه والطلبه في الكلية وممثلين عن شبكة الوقاية المجتمعية في الزرقاء بالإضافة الى حضور متطوعين من الذراع الشبابية لشبكة الوقاية المجتمعية في الزرقاء.

تحدث الدكتور مصطفى عيروط بهذه الورشة مؤكدا أهمية ان يكون هنالك توعية قانونية على كافة الأصعدة ومن خلال المنظمات المحلية والشبكات القانونية.  فمن اهداف الكلية في جامعة البلقاء التطبيقيه تنمية علاقات التعاون مع المؤسسات المحلية والرسمية والأكاديمية والاجتماعية والتطوعية لتصبح الكلية جزءاً فاعلاً ومشاركاً على مستوى المجتمع المحلي فيما يتعلق بأمور التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وبين بأن جامعة البلقاء التطبيقيه أصبحت قصة نجاح لما تحققه من إنجازات اكاديميه واداريه وبنى تحتيه وتفاعلا مع المجتمعات المحليه وتنفذ الرؤى الملكيه الساميه والاستراتيجيه الوطنية لتنمية الموارد البشريه في توطين التعليم التطبيقي والتقني المهني وإقامة شراكات مع القطاع الخاص والمساهمه الفاعله في التغيير المجتمعي والتوجيه والتوعيه من خلال المواد التدريسيه والمساهمه الفاعله في التوعيه من خطورة التطرف وأخذ العبر مما حدث في دول نتيجة التطرف
وبين بأن جامعة البلقاء التطبيقيه عملت اتفاقيه قبل أيام مع المؤسسه الالمانيه الموارد البشريه لاستيعاب وإيجاد أسواق للخريجين من الجامعه وهو هم الجامعه والتي ترفع وتنفذ شعار التعلم والتعليم من أجل التشغيل نظرا لخطورة البطاله على اي مجتمع كأحدى حواضن التطرف

وقدم الأستاذ محمد نايف الزواهرة منسق شبكة الوقاية المجتمعية في محافظة الزرقاء ترحيبا بالحضور وعرضا لاهم الإنجازات التي نفذتها الشبكة وتأكيده على أهمية الشراكات بين الشبكة والمؤسسات التعليمية والقانونية وتعريفاً بأعضاء الشبكة وأهدافها، والتي تم اطلاقها في أيار 2018 ضمن مشروع شبكة المدن القوية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وتنفيذ معهد غرب اسيا وشمال افريقيا. وتعتبر بلدية الزرقاء الكبرى حاضنة الشبكة من خلال وحدة التنمية المحلية . وتهدف الشبكة الى تعزيز قيم المحبة والتسامح والرحمة في المجتمع المحلي، وتعنى الشبكة بشؤون الوقاية والتوعية من العنف والتطرف عبر تنظيم نشاطات لتوعية العاملين في المجال الشبابي، المجتمعي للوقاية من التطرف والتطرف العنيف.

أعربت منسقة المشروع في معهد غرب اسيا وشمال افريقيا الباحثة اسراء الشياب عن ترحيبها ودعمها لكافة المبادرات والأنشطة التي تعزز من قدرات الشباب والشابات على فهم قانون العمل وقانون الجرائم الالكترونية لحماية أنفسهم في سوق العمل بالإضافة الى الحماية من الجرائم والابتزاز الإلكتروني.
وقدم الأستاذ المحامي سائد الشمايلة الإطار القانوني الخاص بقانون العمل – الحقوق والواجبات التي تترب على هذا القانون، بالإضافة الى الجزيئة التي تتعلق بالجرائم الالكترونية والتي قدمها الأستاذ المحامي حسام الخصاونة مؤسس مبادرة زدني علماً.
وقد حضر الندوه والحوارات البناءه السيد حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع
 وفي الختام قدم المشاركين ملاحظاتهم وتوصياتهم للعمل بها مستقبلا.