لنشر التوعية بين طلبة الجامعة البلقاء التطبيقية تنظم حملة توعوية عن فايروس كورونا وأهمية المطاعيم

17 أكتوبر 2021
لنشر التوعية بين طلبة الجامعة البلقاء التطبيقية تنظم حملة توعوية عن فايروس كورونا وأهمية المطاعيم

وطنا اليوم – نظمت وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر حملة توعوية عن فايروس كورونا وأهمية اخذ المطاعيم الخاصة بهذا الفايروس المستجد، بحضور مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع الاستاذ الدكتور خالد العطيات ونائب مدير جمعية الهلال الأحمر الدكتور ناجي العلوان وذلك على مسرح المكتبة .
الدكتور خالد العطيات وخلال لقائه الطلبة في الجامعة أشار الى كافة الإجراءات التي اتخذتها الجامعة منذ بدء الجائحة وحتى عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي، داعيا الطلبة إلى ضرورة اخذ المطاعيم التي توفرها وزارة الصحة لمواجهة َهذا الفيروس والحد من انتشاره.

واضاف الدكتور العطيات ان الجامعة قد أعلنت مؤخرا عن حزمة من الإجراءات للمحافظة على صحة ابنائنا الطلبة وكوادر الجامعة من خلال تطبيق سند على مداخل الجامعة وابراز شهادات المطعوم لكافة الطلبة أو العاملين او المراجعين او الفحص الخاص بالكشف عن فيروس كورونا يثبت سلبية الاصابة وغيرها من إجراءات السلامة العامة داخل الجامعة.
كما اشاد الدكتور العطيات بالدور الكبير لجمعية الهلال الأحمر في العمل التطوعي والدور الانساني التي تقوم بها الجمعية في خدمة المجتمعات ونشر التوعوية الصحية حول فايروس كورونا .
وقدم الدكتور العلوان الشكر للجامعة على الالتزام بالإجراءات الصحية لتعامل مع الجائحة.
وقد شارك بالحملة فريق من متطوعي الجمعية فرع البلقاء ضمن مشروع ( rcce) ( الابلاغ عن المخاطر والمشاركة المجتمعية ) من خلال المشاركة بتوزيع بروشرات توعوية على الطلبة في القاعات التدريسية والمتضمنة التعريف بفايروس كورونا وطرق والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها اضافة الى حث الطلبة على اخذ المطعوم.