بعد البلاغ 46.. هل يُلغى حفل عمرو دياب في العقبة

13 أكتوبر 2021
بعد البلاغ 46.. هل يُلغى حفل عمرو دياب في العقبة

وطنا اليوم:أثار صدور البلاغ رقم 46 من أمر الدفاع رقم 19، استهجان مراقبين، باعتباره بلاغا تنظيميا يمكن إصداره من أي جهة سوى رئاسة الوزراء.
وقال هؤلاء : إن البلاغ لا يتماشى مع خطط فتح القطاعات من جهة، ولا مع الواقع الذي يرصده الأردنيون بالتغاضي عن تجمعات تحدث في الحفلات، تكون أضعافا مضاعفة من تلك التي تجري في المطاعم.
وأكدوا أن الاستثمارات لن تأتي طالما هناك أوامر دفاع، تصدر فجأة، بخلاف ما خطط له المستثمرون أو بنوا خططهم الاستثمارية عليها.
الى ذلك تداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي الحديث حول مصير حفلة الفنان المصري عمرو دياب في العقبة وذلك بعد صدور البلاغ رقم 46 والذي حدد فيه رئيس الوزراء عدد من يُسمح لهم بالجلوس على طاولة واحدة داخل وخارج المطاعم والصالات.
الجهة المنظمة للحفل أكدت بأن الحفل قائم في موعده منتصف الشهر الحالي ولا نية للتأجيل أو الإلغاء مؤكدة أن ما يشاع عبر مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيح.
وفي ذات السياق كتب النائب السابق طارق خوري منشورا وسمه بـ “الكيلُ بمكيالين ليسَ مُساواةً لكنّه عَدَالَةٌ” جاء فيه:
“ليسَ انفلاتًا في الحفلات الفنّية وليس ضعفًا في الرقابة على مُؤسساتنا التعليميّة وليس تخفيفًا عن المطاعم وغيرها، وليس تشديدًا على دور العبادة، لكن استمرارية الحياة ضرورةٌ ملحّة.
التغاضي عن مكان ما على حساب مكانٍ اخر، هو لضمان استمرارية الحياة بكلّ مظاهرها، ضمن معادلة موزونة، لان التخبّط في مراحل كثيرةٍ ظلَمَ ودمّرَ قطاعاتٍ واسعةٍ وبنسبٍ مُتفاوتة”.
ونشرت الجريدة الرسمية، أمس الثلاثاء، بلاغا صادرا عن رئيس الوزراء وزير الدفاع يمنع تواجد أكثر من 10 أشخاص على طاولة واحدة داخل المطعم.
ويمنع البلاغ الذي يحمل الرقم (46) تواجد أكثر مـن 15 شخصـاً علـى طاولـة واحـدة فـي سـاحات المطعم الخارجيـة، مع ضرورة وجود مسافة بين الطاولات لا تقـل عن مترين في جميع الأحوال.