عروض المركبات التجارية HD65
CAB

جامعة الإسراء تنظم محاضرة تربوية في روضة ومدارس المزن التربوية

13 أكتوبر 2021
جامعة الإسراء تنظم محاضرة تربوية في روضة ومدارس المزن التربوية

وطنا اليوم:انطلاقاً من حرص جامعة الإسراء على تقديم نشاطات وندوات خدمة للمجتمع المحلي، عقدت كلية الهندسة ( قسم العمارة) محاضرة توعويّة في مدارس المزن التربوية في محافظة العاصمة بعنوان (الطرق الحديثة في تصميم المباني التعليمية).
تحدّث فيها الدكتور مؤمن أبو عرقوب وبشكل مفصّل عن التصاميم الهندسيّة المختلفة للمدارس الابتدائية في مناطق مختلفة في اوروبا العالم والنظم التدريسة المتوافرة في دول مثل المانيا، النمسا، السويد، الدانمارك والولايات المتحدة الامريكية متمثّلة في الصفوف الدراسية، الممرّات، والحركة والمرافق الصحية الحديثة. كذلك كان هناك عرض تفصيلي لاعمار الطلبة لدخول المدارس ورياض الاطفال بالاضافة الى اعداد الطلبة في الصفوف للمرحلة الابتدائية والثانوية.
وتخللت المحاضرة نقاش وشرح توضيحي كيف من الممكن الاستفادة من هذه النظم التربوية المختلفة واساليب تنفيذها وعملية الاستفادة منها في الاردن لانها ستعود بنتائج ايجابية ملموسة للعملية التربوية للطلبة والمدرّسين في الاردن.
كان هناك نتائج وتوصيات لأعضاء الهيئة التدريسية للقيام بتنفيذها متمثلة في الزيارات الميدانية للطلبة ومشاركة الاهل معهم والتعامل الاكاديمي الصحيح مع الطلاب والاستفادة من خبرات دول مختلفة, بالاضافة الى البدء بالقيام بعمليات وتغيرات جذرية في توزيع الصفوف الدراسية بشكل يتناسب مع متطلبات الوقت الحاضر متمثلة في مختبرات اللغة الانجليزية والرياضيات.
وفي الختام توجه مدير المدرسة واعضاء الهيئة التدريسية بالشكر الجزيل الى الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.