بحث نقل أحدث التقنيات اليابانية للأردن

12 أكتوبر 2021
بحث نقل أحدث التقنيات اليابانية للأردن

وطنا اليوم:استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي في مكتبه بمبنى الوزارة، اليوم الثلاثاء، مديرة مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في الاردن JICA مياهيرا تشي “Miyahara Chie” الوفد المرافق لها.
وبحث الكسبي مع الوفد الضيف سبل تعزيز آفاق التعاون مع الوزارة في مجال الإسكان والانشاء والمقاولات وخصوصا ما يتعلق في مجال صيانة الطرق، وذلك من خلال نقل احدث التقنيات والاليات المستخدمة في اليابان الى الأردن لرفع كفاءة العمل في الأردن بمجال صيانة وادامة وسبل توفير الدعم اللازم من الحكومة اليابانية التنفيذ بعض الطرق والجسور المؤدية الى معبر جسر الملك حسين لما لهذه الطرق من أهمية حيوية وإنسانية.
وقال الكسبي إن التمويل الياباني السابق الذي تم لتمويل مشروع تنفيذ جسر الملك حسين والطريق المؤدي اليه يعتبر بادرة يابانية طيبة واضحة لترسيخ السلام في المنطقة وذلك لأهمية الطريق الحيوية والإنسانية.
وأستعرض الكسبي، المشاريع التي قامت الوزارة بتنفيذها والمشاريع قيد التنفيذ ونسب الإنجاز، والاجراءات التي تقوم فيها الوزارة لمتابعة المشاريع اضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي تقوم فيها حفاظا على سلامة العاملين في المشاريع.
وثمن، جهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “JICA” ودعمها الدائم والمستمر لقطاع الاسكان والانشاء والمقاولات في الاردن اضافة إلى الدورات التي تقوم الوكالة بشكل مستمر في عقدها لرفع كفاءة الكوادر العاملة في القطاع العام.
وأشاد الكسبي بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدا أن جهود الوكالة وتعاونها الدائم والمستمر يصب في مصلحة البلدين الصديقين.
بدورها، ثمنت مديرة مكتب الأردن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي مياهيرا تشي جهود وزارة الاشغال وتعاونها الدائم والمستمر مع الوكالة.
وأشادت بجهود وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي وخبراته الواسعة في قطاع الاسكان والانشاء والمقاولات وعلى متابعته للمشاريع المشتركة بشكل شخصي وحثيث، معربة عن تطلعها لتعزيز آفاق التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.