الحواتمة: مناطق تشكو الفقر وفيها ذخائر ثمن الرصاصة 3 دنانير

12 نوفمبر 2020
الحواتمة: مناطق تشكو الفقر وفيها ذخائر ثمن الرصاصة 3 دنانير

وطنا اليوم:تسائل مدير الامن العام اللواء حسين الحواتمة، عن مصدر الاموال التي تم شراؤها، في مجتمعات تعاني الفقر والبطالة، خاصة ان ثمن الطلقة الواحدة 3 دنانير، وتم خلال الانتخابات اطلاق آلاف الطلقات.
واكد الحواتمة، على ان ظاهرة العيارات النارية قضية قديمة جديدة، مؤكداً على ان ما حدث امس الاربعاء، تصرف غير مقبول وارعن، وانه سيتم التصدي لهم بحزم، مشيراً الى ان هناك مجتمعات تشكو من الفقر والبطالة يتم استخدام ذخائرة فيها، متسائلا كيف تمكنوا من شراء تلك الذخائر ومن اين جاءت، مؤكدا على انه سيتم متابعة ذلك من قبل الامن العام.
وأكد الحواتمة أن الشعب سيواجه النائب المخالف بمقاطع الفيديو المصورة والتي تثبت مخالفته، مضيفا “هذا تصرف لا يليق ولا يجوز ويدان والمفروض الالتزام بالحظر الشامل وعدم تعريض حياة الاردنيين للخطر”، متسائلا كيف لهم ان يكونوا في المستقبل مشرعين ومسولين عن مواطنين ووطن، وهم في الوقت ذاته خالف القانون وهدد سلامة المواطنين وتلك الفيديوهات ستكون ضدهم الى يوم الدين”.
وفي سابقة، انتقد مدير الامن العام الحكومات السابقة، محملاً اياها مسؤولية انتشار الاسلحة وتفاقم ظاهرة العيارات النارية، والتي قصرت في قانون منع حيازة الاسلحة، ولم تستطع القضاء على الظاهرة.
وأعلن الحواتمة عن اعتقال 324 شخصا، من مطلقي العيارات النارية، في كافة أرجاء البلاد.
وأضاف الحواتمة: أنه جرى ضبط 29 سلاحا ناريا بحوزة المعتقلين، والبحث جارٍ عن آخرين.
وكشف الحواتمة، عن توقيف 18 مرشّحا لدى الحكام الإداريين، وأن المخالفات المرتكبة منهم موثقة ومصورة.
وأوضح أن جهاز الأمن العام، سيجلب كل مطلق للنار، ومخالفي قانون الحظر، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم.