حزبيون : التعديل لن يُحدث شيئا وغير مفهوم

11 أكتوبر 2021
حزبيون : التعديل لن يُحدث شيئا وغير مفهوم

وطنا اليوم:قال نائب أمين عام حزب الشراكة والانقاذ، سالم الفلاحات، إن التعديل جاء للتنفيس عن الحكومة في ظلّ الانتقادات التي نالت منها مؤخرا، كما أنه جاء لاسترضاء النفوس المتألمة من المواطنين بعد الغضب الذي أبدوه على اقامة المهرجانات والسماح بالحفلات، وكذلك توزير بعض الراغبين بالدخول إلى الحكومة.
وأضاف الفلاحات إن التعديل لن يُحدِث شيئا ما لم يكن هناك تغيير للنهج وما لم يكن هناك شعور بالمسؤولية الوطنية ومحاسبة للوزير في الاخفاق، وليس كما يحصل الآن، وأعتقد أن الشعب الأردني والوزير نفسه لا يعرفون كيف يدخل الوزير إلى الحكومة ولماذا يخرج منها، نظرا لكون القاعدة الأساس بتشكيل الحكومات عبارة عن علاقات عامة وتنفيعات للأصدقاء والمقربين من الرئيس، مبيّنا أنه وفي كثير من الحالات يتمّ اختيار أشخاص ليس لديهم مصداقية في التعامل مع الهمّ العام والقضايا الوطنية.
ولفت إلى أن ما يقوم به رؤساء الحكومة تحت مسمى التعديل هو مجرّد “ترقيع”، مستغربا اجراء الخصاونة (4) تعديلات على حكومته خلال سنة واحدة، فيما أشار إلى أن المواطن الأردني لم يعد يهتمّ بأمر التعديل ولم يعد يتابعه لقناعته بعجز الحكومات عن تقديم أي شيء، وهو أمر مؤسف ومحزن.

ذياب: تعديل غير مفهوم

من جانبه، قال أمين عام حزب الوحدة الشعبية، الدكتور سعيد ذياب، إن هذا التعديل غير مفهوم، كما أن أي تعديل أو تغيير للوزارة لا ينعكس بسياسات جديدة هو غير مناسب وليس ضروريا ولن يحدث بالمزاج العام شيئا.
وأضاف ذياب: هنالك اشكالية دائمة في الحكومة الأردنية، وهي أن الوزير يدخل ويخرج دون أن يعرف السبب، نظرا لعدم وجود رؤية واضحة لديه ولكونه والحكومة لا يحمل أي برنامج.
واختتم السياسي المخضرم حديثه بالقول: “التعديل عبارة عن تغيير وجوه، وأعتقد أن الوزراء أنفسهم لا يشعرون بأنهم وزراء بل مجرّد موظفين، حالهم حال الرئيس الذي يشعر أنه موظف ينفذ التعليمات، بدليل الاخفاقات في تعيين الرؤساء والوزراء معا”.