امنية
CAB

الشواربة: إطلاق 55 مشروع استثماري في 2022

11 أكتوبر 2021
الشواربة: إطلاق 55 مشروع استثماري في 2022

وطنا اليوم:صادقت لجنة امانة عمان الكبرى في جلستها التي عقدت الاثنين، برئاسة يوسف الشواربة، على القرارات المدرجة بجدول الاعمال .
ووافقت اللجنة على توقيع اتفاقية مع المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري بخصوص تبادل المعلومات المستخلصة من معالجة وتنظيم البيانات بما فيها المعلومات الجغرافية لغايات استخدامها في العمل الرسمي .
واشار الشواربه ان اصول امانة عمان تبلغ مليارين و400 مليون منها مليار قابل للاستثمار ، وان العام المقبل 2022 سيكون فرصة وعام الاستثمار الحقيقي باطلاق ما يزيد عن 55 مشروع استثماري .
وجدد التاكيد ان الامانة ستكون مساهمة في المنظومة الاقتصادية بمشاريع استثمارية تعزز من ايراداتها الذاتية سيتم طرحها من خلال شركة رؤية عمان الذراع الاستثماري للامانة لمرافق تحتاجها المدينة واخرى لاتاحة الفرصة امام المستثمرين من خلال طرح اراضي للاستثمار عليها وتطويرها .
واكد ان كافة صور التشاركية للاستثمار في اصول الامانة التي تحقق المصلحة للمدينة والمستثمر قائمة ومرحب بها حيث انه مع نهاية الشهر الجاري سيكون هناك مشاريع استثمارية نوعية جديدة .
واشار الشواربة ان تحويل النفايات الى طاقة كهربائية في مكب الغباوي يوفر على الامانة 45 بالمئة من فاتورة الكهرباء ترتفع العام المقبل لتغطي 80 بالمئة من فاتورة الكهرباء
وتحدث الشواربة خلال جلسة لجنة امانة عمان عن قانون امانة عمان الخاص ، وعن مشروع التحول الالكتروني ، وتطوير منظومة النقل العام ، واستحداث نظام التفتيش الموحد ، مؤكدا ان مفتاح التغيير الحقيقي هو التشريعات ، كاشفا عن وجود هيكلة لامانة عمان تنتهي خلال الاسبوعين المقبلين .
وعرض امام اعضاء اللجنة ابرز انجازات الامانة في قطاعاتها المختلفة المناطق والبيئة ، التخطيط ، الاشغال العامة ، الصحة والزراعة ، التنمية المجتمعية ، المالية والشؤون الادارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.