عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مطالبات شعبية بانشاء جامعة حكومية في شرق عمان

10 أكتوبر 2021
مطالبات شعبية بانشاء جامعة حكومية في شرق عمان

وطنا اليوم-طالبت فاعليات شعبية وشبابية في عدد من مناطق لواء القويسمة بإنشاء جامعة حكومية في مكان الجمرك الواقع في أراضي اللواء.

وتقوم على هذه التحركات مجموعة من أهالي اللواء من خلال اجتماعات منسقة مع عدد من الاكاديميين والناشطين والشباب وكذلك مجموعة من الشخصيات المؤثرة والفاعلة في مناطق لواء القويسمة.

وتخلل هذه الاجتماعات الحديث عن ضرورة وجود جامعة حكومية لأبناء اللواء الذي يقدر عدد سكانه بنحو نصف مليون نسمة وذلك للتخفيف على أبناء اللواء من عناء الذهاب إلى الجامعات البعيدة وكذلك من أجل تطوير وتنمية المنطقة والنهوض بها إضافة إلى الحد من عاملي الفقر و البطالة والتي ارتفعت نسبتهما كثيرا في الفترة الأخيرة بين ابناء أهالي لواء القويسمة.

وأكدت هذه التحركات أن لأهالي اللواء الحق الكامل باستغلال أرض الجمرك الذي تم نقله إلى منطقة المضونة والتي تقدر مساحته بـ 250 دونما لاقامة الجامعة وبخاصة بعد أن علموا أن الحكومة تنوي استغلال هذه الأرض لانشاء مجمع لتخزين البضائع.

وطالب سكان المنطقة المسؤولين النظر الى مطلبهم باعتباره حقا من حقوقهم مشددين على السير بهذا المشروع بالطرق القانونية والإجراءات السلمية دون الحاجة إلى التصعيد.

وأشاروا إلى أن مشروع الجامعة لن يخدم أبناء لواء القويسمة فقط ولكنه سيخدم العديد من المناطق المحيطة باللواء مثل مناطق لواء سحاب و لواء ناعور والبادية الوسطى إضافة إلى محافظة مأدبا والمحافظات الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.