الأوبئة : نخشى من انتكاسة وبائية بسبب الحفلات

9 أكتوبر 2021
الأوبئة : نخشى من انتكاسة وبائية بسبب الحفلات

وطنا اليوم – قال عضو لجنة الأوبئة بسام الحجاوي، السبت، إنه لا بد من تطبيق البروتوكول الطبي للوقاية من فيروس كورونا المعمول به بشكل صحيح في الحفلات الغنائية.

 

وأضاف حجاوي، أن “اللجنة تخشى أن تساهم هذه الحفلات بانتكاسة الوضع الوبائي لأن بعضها يفتقد للالتزام بالإجراءات الوقائية”، وفقا لقناة المملكة.

 

وبحسب حجاوي، فإن “ما حدث في بعض الحفلات مرفوض رفضاً تاماً وهي بحاجة لتنظيم بشكل أكبر، ويجب مخالفة المنظمين ومحاسبتهم”.

 

وتابع: “لا نريد أن نكرر المخالفات التي حدثت في مهرجان جرش في هذه الحفلات ونندم بعد ذلك بارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا”.

 

وأوضح أنه رغم شرط وجود “سند أخضر” الذي يعد من ضمن شروط حضور المهرجانات والحفلات (والذي يعني أنه متلقٍ لجرعتي اللقاح، أو حصل على جرعة واحدة من اللقاح ولم يتخلف عن موعد الجرعة الثانية، أو لديه فحص “بي سي آر” سلبي قبل 72 ساعة من دخوله لمبنى المطار”) لمن يحضر هذه الحفلات، إلا أنه يجب الالتزام أيضاً بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

 

“والذي يعني أنه متلقٍ لجرعتي اللقاح، أو حصل على جرعة واحدة من اللقاح ولم يتخلف عن موعد الجرعة الثانية، أو لديه فحص “بي سي آر” سلبي قبل 72 ساعة من دخوله لمبنى المطار”.

 

ولفت إلى أن بعض الحفلات لا تلتزم بالطاقة الاستيعابية المسموح بها وهي 50%، ويتواجد أعداد بشكل أكبر من ذلك مما يسبب اكتظاظاً وصعوبة بالالتزام بالبروتوكول الطبي.