السفير الأردني في بيروت يجتمع بنواب الجمهورية القوية

8 أكتوبر 2021
السفير الأردني في بيروت يجتمع بنواب الجمهورية القوية

وطنا اليوم:بعدما علمت النائب ستريدا جعجع أن الحدود اللبنانيّة السوريّة الأردنيّة، أي معبر جابر، قد فُتحت بعد طول إقفال دام قرابة 10 سنوات، وبعدما تم الاتفاق على استجرار الطاقة الكهربائيّة إلى لبنان من الأردن والغاز من مصر عن طريق سوريا، وعلمها أيضاً بأن تصدير المنتوجات اللبنانيّة من خضار وفاكهة إلى الأردن سيبدأ قريباً، بادرت بالاتصال بسفير المملكة الأردنيّة الهاشميّة لدى لبنان وليد الحديد.
وبما ان التفاح موجود بكثافة في مناطق بشري، البترون، جبيل، كسروان، المتن ودير الأحمر تمنّت على زملائها النواب في تكتل “الجمهوريّة القويّة” ماجد إيدي أبي اللمع، جوزيف اسحق، شوقي الدكاش، زياد الحواط، فادي سعد، وأنطوان حبشي أن ينضموا إلى الاجتماع الذي عُقد في المقر العام لحزب “القوّات اللبنانيّة” في معراب مع سفير المملكة الأردنيّة الهاشمية، في حضور ممثل شركة “Cedrine” طوني كيروز ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.
وتناول الحديث العلاقات الوديّة والمميّزة ما بين لبنان والأردن، حيث شكرت النائب جعجع جلالة الملك عبدالله الثاني على مواقفه المشرّفة والداعمة للشعب اللبناني. كما تباحث المجتمعون في مسألة زيادة صادرات التفاح من المناطق المذكورة أعلاه إلى المملكة، بغية تصريف الإنتاج ومنع كساده وزيادة مردود المزارعين في هذه المناطق، الأمر الذي من شأنه مساعدتهم على البقاء متجذرين في أرضهم.
وكانت النائب جعجع وبعد اتفاقها هاتفياً مع السفير على عقد اللقاء، قد بادرت إلى الاتصال بوزير الزراعة د. عباس الحاج حسن لوضعه في جو ما تقوم به لناحية دعوتها سفير المملكة الأردنيّة إلى اجتماع في معراب، فأعلمها انه سيلتقي في القريب العاجل نظيره الأردني خالد الحنيفات للتباحث في موضوع تصدير المنتجات الزراعيّة اللبنانيّة إلى المملكة.
كما اتفقت النائب جعجع مع وزير الزراعة خلال الإتصال على أن يتم تشكيل لجنة تضم النواب: ماجد إيدي أبي اللمع، جوزيف اسحق، زياد الحواط وشوقي الدكاش وممثل شركة “Cedrine” طوني كيروز من أجل متابعة مسألة تصدير التفاح اللبناني إلى المملكة الأردنيّة الهاشميّة مع الوزير د. عباس الحاج حسن، من أجل وضع خارطة الطريق اللازمة تسهيلاً لفتح الأسواق الأردنيّة أمام التفاح اللبناني في أسرع وقت ممكن.