تعرف على الحظر الذكي الذي اثار سخرية الأردنيين

12 نوفمبر 2020
تعرف على الحظر الذكي الذي اثار سخرية الأردنيين

وطنا اليوم:ما أن خرج وزير الصحة، نذير عبيدات، بتصريح حول احتمالية، لتنفيذ الحظر الذكي في البلاد، حتى ضجت وسائل الاعلام بالحديث عن الموضوع.
وبرغم أن عبيدات قد أوضح أن الحظر الذكي، يشمل قطاعات معينة، يفرض عليها الإغلاق، بسبب الآثار الاقتصادية السلبية للحظر الشامل على البلاد، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت سيلا من الأسئلة حول هذا الحظر، وتعليقات أخرى لم تخل من السخرية.
وتحت وسم #الحظر_الذكي، طالب مغردون الحكومة بتوضيح ماهية “الحظر الذكي”، فيما سخر آخرون من التصريح واعتبروه تخطبا في القرارات.
وانتهز آخرون الفرصة لمهاجمة قرار الحظر الشامل الذي فرضته الحكومة وعدم التزام عدد كبير من المرشحين الناجين ومناصريهم بالقرار.
احدهم قال: الحظر الذكي عكس الحظر الغبي الي احنا فيه ، كما ويسعني في حضرة الحظر الذكي استذكار مقولة : ” الحكاية كانت كده ، واحنا كنا كده ، وبالرغم من كده ، عملنا كده ، وديي المعجزه ” .
وقال وزير الصحة، نذير عبيدات، مساء الأربعاء، إن هنالك احتمالية، لتنفيذ الحظر الذكي في البلاد.
وأضاف عيبدات، أن الحظر الذكي، يشمل قطاعات معينة، يفرض عليها الإغلاق، بسبب الآثار الاقتصادية السلبية للحظر الشامل على البلاد.
وأوضح وزير الصحة، أن الحكومة قد تضطر إلى إغلاق بعض القطاعات، التي لا تؤدي إلى انعكاسات سلبية على المواطنين وخاصة عمال المياومة.