منصات التواصل في الأردن تنصح وزير المالية بـ بندول نايت

1 أكتوبر 2021
منصات التواصل في الأردن تنصح وزير المالية بـ بندول نايت

وطنا اليوم:اثارت تصريحات وزير المالية الدكتور محمد العسعس امس الاول عن شبح البطالة بين الشباب الاردنيين عاصفة من الجدل في المملكة على اكثر من مستوى خصوصا في منصات التواصل الاجتماعي والاوساط السياسية العامة .
وتفاعل على اكثر من نطاق مئات الاردنيين مع تصريحات الوزير العسعس والتي قال فيها ان التهديد الاكبر على الاقتصاد في بلاده هو احتمالية توسع البطالة التي وصلت الان الى 25% على الاقل وفي طريقها للوصول الى 50% في قطاع الشباب مؤكدا بانه وبقية المسؤولين لا ينامون الليل او يسهرون طوال الليل بسبب هذه الوقائع الرقمية.
عاصفة الكترونية بكل المعاني على فيسبوك وتويتر وواتساب وبقية منصات التواصل رصدها الجميع بمجرد ترديد الوزير العسعس لعبارة ان المسؤولين يسهرون طوال الليل
الحراكية والناشطة الالكترونية نهى الفاعوري وضعت صورة بناية عملاقة مطفاة الانوار فيها مكتب واحد فقط مضاء .
ونشرت تعليقا الى جانب الصورة قالت فيه انه بيت العسعس .
خالد القيسي و على فيسبوك اقترح على وزراء الحكومة الاردنية حتى يتمكنون من النوم تناول بعض حبوب البندول المخصصة للنوم او للمساء .
لم يشرح العسعس بطبيعة الحال خلفية هذا التقدير المثير بخصوص التوسع الافقي للبطالة ولم يتحدث خلال ندوة في الولايات المتحدة الامريكيه عن الدفاع على الكثير من المشاريع التي اوقفت اعمالها في بلاده
لكن اللقطة التي انتشرت وتوسعت على نطاق الكتروني غير مسبوق هي تلك اللقطة التي يتحدث فيها رئيس الوزراء الاردني الدكتور بشر الخصاونة عن تقديم بلاده العون وتلبية احتياجات لبنان خصوصا من الكهرباء والطاقة و تعويض نقص بعض الادوية في السوق اللبنانية.
عشرات الالاف اعاد فيها الاردنيون نشر تلك اللقطة الكوميدية الساخرة بين النجمين المصريين الراحلين سمير غانم وجورج سيدهم في مسرحية المتزوجون والتي يقول احدهما للاخر بان بانه يحتاج للمال يبحثان عن طرف ثالث لمساعدتهما وهو امر قارنه الاردنيون على منصات فيس بوك وتويتر بما يعرضه على اللبنانيين الرئيس بشر الخصاونة .
صالح الفقهاء ابلغ عبر الفيسبوك رئيس الوزراء بضرورة ان يلبي احتياجات المواطن الاردني اولا قبل الانتقال الى تلبية احتياجات الشعب اللبناني الشقيق .
وفدوى العاموري قالت على تويتر بان باب النجار مخلع و يحتاج الى صيانة .
مسالة البطالة التي تحدث عنها العسعس ترافقت عمليا على منصات التواصل الاردنية مع تلك القراءة الشعبية الانتقائية للزيارة التي قام بها الى بيروت رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.