بمشاركة أردنية.. انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي اليوم

1 أكتوبر 2021
بمشاركة أردنية.. انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي اليوم

وطنا اليوم:تنطلق أعمال معرض “إكسبو 2020 دبي” رسميا، ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار، اليوم الجمعة.
وينطلق المعرض العالمي، الذي تأجل لسنة بسبب جائحة كورونا، وجرى الحفاظ على مسماه (إكسبو 2020 دبي) بمشاركة 192 دولة من حول العالم، بينها الأردن.
ويشارك الأردن بشكل واسع في هذا الحدث من خلال جناحه الذي يحمل عنوان “عتبات المستقبل” ويمتد على مسحة 817 متراً مربعاً، حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى عرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى الأردن لتحقيقها وعرضها لجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
ويعكس تصميم الجناح ما وصل إليه الأردن في المواضيع الفرعية لإكسبو دبي، وهي التنقل والفرص والاستدامة، بحيث سيعمل الجناح على عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في المجالات التي يبحثها إكسبو.
وقدرت تكاليف المعرض بنحو 7 مليارات دولار، ويستهدف جذب 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده التي تنتهي نهاية آذار 2022.
وجرى بناء موقع إكسبو 2020 دبي من الصفر، جنوبي دبي على مساحة تتجاوز 4 كيلومترات مربعة، ليشكل نقلة نوعية في الخدمات اللوجستية والعمرانية والنقل في المنطقة المحيطة به، وربطها مع وسط دبي عبر المترو والحافلات المتطورة.
ويشترط منظمو إكسبو 2020 دبي، على الزائرين إثبات تطعيم أو نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا، وارتداء الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
وكان قد أقيم مساء يوم أمس الخميس، حفلا افتتاحيا ضخما، بحضور عدد من الضيوف والمدعوين، حيث شكل الافتتاح الحدث التجاري الأكبر منذ تفشي الوباء، والأول من نوعه الذي تستضيفه مدينة عربية.
يذكر أن المعرض الذي يعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط، كانت أول نسخة منه أقيمت في لندن في عام 1851 في موقع كريستال بالاس الذي بني خصيصا لهذا الغرض.