امين عام وزارة المياه والري يفتتح ورشة عمل خاصة في ادارة الجفاف بالاردن

30 سبتمبر 2021
امين عام وزارة المياه والري يفتتح ورشة عمل خاصة في ادارة الجفاف بالاردن

وطنا اليوم – اكد امين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد على اهمية ادارة الجفاف في الاردن واعطاء هذا الموضوع اولوية قصوى حيث لوحظ في السنوات الاخيرة تكرر حالات الجفاف بسبب التغيرات المناخية والعوامل الاخرى
جاء ذلك خلال افتتاحه اعمال الورشة الخاصة بادارة الجفاف بالاردن بتاريخ 29/9/2021 في فندق كمبنسكي عمان.
وأشار امين عام وزارة المياه والري الى اهمية مشروع إدارة الجفاف في الأردن والعمل الذي تقوم به وحدة حوكمة ادارة الجفاف في وزارة المياه والري  بمشاركة الخبراء من المعهد الدولي لإدارة المياه (IWMI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  (USAID) بمشاركة جميع المؤسسات ذات العلاقة.
وقدم المهندس عـلي غانــم / مدير وحدة حوكمة ادارة الجفاف  عرضا لمخرجات المشروع الذي يظهر نتائج التقرير الخاص بمؤشرات الجفاف للموسم المطري 2020/2021 للمملكة الاردنية الهاشمية ويوضح تحليل كامل للوضع العام للمملكة باستخدام مؤشر الجفاف المركب المحدث (eCDI) مدعم بالخرائط. وتضمن ايضا عرض خطط العمل التي تم اقتراحها بمشاركة اللجنة الفنية في ادارة الجفاف بالاردن والتي سوف يتم عرضها على اللجنة الوطنية لاعتمادها في الفترة القادمة.
كما تم مناقشة الخطط المستقبلية التي سوف يتم العمل عليها من قبل الوحدة والخبراء من المعهد الدولي لإدارة المياه وتحديد الاولويات والاهتمام بموضوع التنبؤات والانذار المبكر من الجفاف.