بايدن رفض لقاء أبومازن على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

30 سبتمبر 2021
بايدن رفض لقاء أبومازن على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

وطنا اليوم –  ذكر موقع “واللا “العبري، مساء الأربعاء، بأن الرئيس الأميركي جو بايدن رفض لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي جرت خلال الأيام الأخيرة.

ونقل الموقع عن مصادر أميركية وفلسطينية قولها إنه عقب الرفض الأميركي، قرر الرئيس عباس عدم السفر إلى نيويورك وإلقاء خطاب مسجل أمام الجمعية العامة.

واعتبر الموقع أن هذه الخطوة غير معتادة بالنسبة لرئيس أميركي يرفض طلب عقد اجتماع مع الفلسطينيين وخاصةً على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت المصادر، أن السلطة الفلسطينية طلبت من البيت الأبيض معرفة فيما إذا كان من الممكن عقد اجتماع بين الرئيس عباس وبايدن، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، أو بعد ذلك مباشرة، إلا أن الطلب قوبل بالرفض من قبل الإدارة الأميركية.

وأوضح البيت الأبيض، أن بايدن لم يخطط لعقد اجتماعات جانبية خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأنه سيكتفي بإلقاء كلمته فقط التي خلالها أظهر دعمه بشكل مفاجئ لحل الدولتين.

ولاحقًا عقد بايدن 3 اجتماعات مع زعماء أجانب على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. ورفض البيت الأبيض التعليق على التقرير.

وأشار الموقع إلى أن المبعوث الأميركي هادي عمرو سيصل يوم الاثنين المقبل للمنطقة لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة.