قعوار مديرا تنفيذيا لمهرجان جرش بدلا من سماوي

27 سبتمبر 2021
قعوار مديرا تنفيذيا لمهرجان جرش بدلا من سماوي

وطنا اليوم:قرر رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش وزير الثقافة، علي العايد، تعيين مازن قعوار مديرًا تنفيذيًا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، بدلا من أيمن سماوي، اعتبارًا من اليوم 27 أيلول.
وفي تصريحات سابقة لسماوي ، أكد أن كل من دخل مهرجان جرش حاصل على جرعتي لقاح كورونا، وأن الالتزام بتطبيق الإجراءات والبروتوكول الصحي في مهرجان جرش كان 100%.
وأشار إلى أن إدارة مهرجان جرش مسؤولة عن قضية التباعد الجسدي، مبديا عدم إخلائه للمسؤولية حيال ما حدث في مهرجان جرش، مؤكدا أن تنظيم المهرجان كان على أعلى مستوى.
وكان اخصائي الأمراض الصدرية، الدكتور محمد الطراونة، قد علق على التجمعات في مهرجان جرش، قائلا: “من المؤسف رؤية مثل هذه التجمعات في مهرجان جرش”، وأنه لا يوجد ضمانات لعدم حدوث موجة كورونا جديدة في الأردن بسبب المهرجان.
وأضاف أن المشاهد في مهرجان جرش مزعجة جدا، إذ يجب وضع بروتوكول صحي للتعامل مع المهرجان، مشيرا إلى أن مثل هذه التجمعات أدت الى انتكاسات وبائية في عدد من دول العالم، وكان يجب أن يظهر مهرجان جرش للعالم بصورة أجمل من ذلك وأكثر انضباطا.
وكانت قد رصدت الجمعة الماضية، مظاهر اكتظاظ وعدم التزام بعض الحاضرين بارتداء الكمامة لحفل الفنان جورج وسوف في مهرجان جرش، رغم تشديد الحكومة على عدم التهاون في الإجراءات الوقائية الصحية، ومطالبتها المستمرة للمواطنين بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي بين المواطنين، حفاظا على الوضع الوبائي والسلامة العامة.
وبين اللقطات، جانبا من مرتادي المهرجان غير ملتزمين بارتداء الكمامة، فيما بدا عدم الالتزام بالتباعد الجسدي واضحا، عبر الصور المتداولة على مواقع التواصل من مدرجات المسرح الجنوبي، الذي استضاف حفلات لعدة فنانين حضرها آلاف الأشخاص، في الوقت الذي تمنع فيه الحكومة جلوس أكثر من 6 أشخاص على طاولة واحدة.