المرزوقي يدعو الجيش لعدم “الرهان” على قيس سعيّد

27 سبتمبر 2021
المرزوقي يدعو الجيش لعدم “الرهان” على قيس سعيّد

وطنا اليوم – دعا الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، قوات الأمن والجيش التونسي، إلى عدم المراهنة على الرئيس قيس سعيد، الذي وصفه بـ”المتطفل على الوطنية”.

وقال المرزوقي في منشور عبر صفحته على موقع فيسبوك: “هنيئا لشعب المواطنين يوم النصر هذا.. وصلت رسائلكم لكل المعنيين بالأمر. للدكتاتور المتربص.. التوانسة يا هذا لا يحكمون بالمراسيم وإنما بالقوانين والمؤسسات والدستور الذي وصلت بفضله للحكم والذي أقسمت بالدفاع عنه وكذبت على الله وعلى الشعب”.

وأضاف: “للعالم الخارجي هذا الدكتاتور المتربص والمتخلف نصف قرن عن زمن التونسيين لا يمثلنا. نحن التوانسة أكثر من أي وقت مضى شعب مواطنين لا شعب رعايا فما بالك بأن نكون شعب رعاع كالذي يساند هذا المنقلب على الشرعية”.

ووجه حديثه للمؤسسة الأمنية والعسكرية و”للدولة العميقة لا تراهنوا على متطفل على الوطنية وآت من خارج الزمان والمكان وسيرحل سريعا، رأيتم شعبه البذيء الذي يسبّ ويحرق الكتب، ورأيتم اليوم من هو الشعب الحقيقي الذي يجب أن تكونوا منه وإليه”.

وقال في حديثه إلى من وصفهم بـ”القيادات الشابة في الميدان”، يجب المرور إلى المرحلة الثانية من التجميع والتخطيط والتنفيذ لتكبر كرة الثلج من أسبوع لأسبوع كل سبت وأحد في كل مدينة إلى أن يتحقق الهدف.. العزل والمحاكمة واستئناف بناء دولة القانون والمؤسسات وتدارك السنوات السبع العجاف”.

وكانت العاصمة تونس، شهدت أمس، مظاهرة حاشدة بالآلاف لمعارضي سعيّد، وهي الثانية التي نددت بانقلابه على الحكومة والبرلمان.

ورفع المشاركون لافتات، تطالب سعيد بالرحيل على السلطة، وتصفه بالانقلابي، في حين نفذ أنصاره وقفة أحرقوا خلالها الدستور التونسي، ما أثار غضب العديد من الأوساط السياسية في البلاد.

وكان سعيّد سخر من المطالبين برحيله عن السلطة، واتهمهم بالعمل مع مخابرات خارجية، وتنفيذ أجندات غربية.

 

عربي 21