الهندي: 190 الف دينار ديون متأخرة للفنادق على الحكومة

23 سبتمبر 2021
الهندي: 190 الف دينار ديون متأخرة للفنادق على الحكومة

وطنا اليوم:قال رئيس جمعية الفنادق الاردنية المهندس عبدالحكيم الهندي إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تأخرت بتسديد المبالغ التي ترتبت على تسكين ابناء وطننا الذين قدموا من كافة البلدان في المنشآت الفندقية وتقديم اعلى مستوى من الخدمات لهم خلال جائحة كورونا، مشيرا إلى ان الوزارة كانت تقوم بتسديد المبالغ مباشرة من خلال صندوق همة وطن والذي كان يدار من قبلها، حيث بلغ عدد المنشآت الفندقية التي لم تحصل على مستحقتها المالية 23 فندقا وبقيمة اجمالية 190 الف دينار تقريبا.
وأضاف “تفاجئت المنشآت الفندقية بأنه تم تحويل المطالبات جميعها إلى وزارة التنمية الاجتماعية والتي لم تصرف إلى يومنا هذا مع العلم بأن المطالبات قدمت قبل سنة تقريبا ولا علم لنا بالجهة التي ستقوم بسداد تلك المطالبات ووقتها الذي ستم سدادها والتي كانت قد تقدمت بمطالبتها المالية مباشرة من الفنادق إلى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية وذلك حسب ما كان متبع منذ بداية جائحة كورونا في شهر اب الماضي”.
وتابع: مع ذلك قمنا كجمعية بالتواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية وارسال المطالبات حسب ما هو متبع سابقا في وزارة الخارجية إلا وانه حتى هذه اللحظة لم يردنا اي كتاب او رد يفيد بالدفع او اجراء لمتابعة تلك الديون ما اصاب اصحاب المنشآت الفندقية بالخيبة والخوف.
وبين، “نحن نعلم حجم الضغوطات الاقتصادية والضائقة المالية التي يمر بها الاردن”، مشيرا إلى أنه على نفس الوتيرة تعيش المنشآت السياحية والفندقية من جراء الجائحة.
وأكد ان سداد المبالغ المستحقة اصبح ضرورة ملحة حاليا، متأملا من الحكومة اغلاق ملف ديون الفنادق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسداد المبالغ كافة المترتبة على صندوق وبرامج همة وطن.