عروض المركبات التجارية HD65
CAB

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر لأطباء القلب

23 سبتمبر 2021
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر لأطباء القلب

* متحدثون: الاردن حقق قفزة نوعية وانجازات عملية ملموسة في تشخيص أمراض القلب ومعالجتها

وطنا اليوم – انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر لجمعية اطباء القلب الأردنية، الذي يعقد على ثلاثة ايام بالتعاون مع جمعية جراحي القلب ومجموعة القلب والأوعية الدموية التداخلية والجمعية الأمريكية لأمراض القلب، في فندق كيمبنسكي.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالفتاح ابو حويله، أن الأردن حقق قفزة نوعية وانجازات عملية ملموسة في تشخيص أمراض القلب ومعالجتها جراحياً، وأنه لا توجد عملية قلب تجرى في العالم إلا ويتم إجراؤها في المملكة.
واضاف خلال افتتاح المؤتمر، ان الاردن وضع برامجا من شأنها تطوير إختصاص القلب في جميع المستشفيات الأردنية في القطاعين العام والخاص، حتى أصبحت التجربة الأردنية نموذجا يحتذى به في المنطقة والعالم.
واشار انه يشارك في المؤتمر مجموعة متميزة من أطباء القلب من 18 دولة عربية واجنبية، بالإضافة إلى الأردن، وان المؤتمر يقام وجاهياً ويبث عبر شبكة الانترنت من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد التفاعلية، وذلك لاول مرة في المملكة لمؤتمر طبي، وان المؤتمر عبارة عن ثلاث مؤتمرات بمؤتمر واحد.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عيسى غنما، أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام مواضيع متخصصة في أمراض القلب وتشمل جراحة القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وأمراض القلب الوراثية لدى الأطفال وكهرباء القلب وزراعة القلب، وغيرها من المواضيع المتخصصة والحديثة في مختلف الاختصاصات الفرعية لطب وجراحة القلب.
واضاف ان حوالي 60 محاضرا أردنيا وعربيا ودوليا سيقدمون 86 محاضرة عن آخر ما توصل اليه العلم في معالجة أمراض القلب والتي تعد السبب الأول للوفاة في العالم.
وأشار أنه سيتم خلال المؤتمر عرض حالات طبية معقدة، وسيتم بث إجراء عملية حديثة من ولاية متشغن الأمريكية، وانه سيتم خلال المؤتمر عرض نتائج دراسات عالمية في مختلف التخصصات الفرعية، من بينها علاقة الكورونا بأمراض القلب.
ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.
وتحدث ضيف الشرف الدكتور يوسف القسوس حول تاريخ طب القلب في المملكة خلال الخمسين سنة الماضية.
وتطرق الدكتور القسوس لتاريخ زراعة القلب في المملكة والتي وصلت إلى 14 حالة.
وأشار إلى أهمية المؤتمر للقطاع الطبي، كونه يشكل فرصة لإطلاع الأطباء على احدث طرق العلاج.
وتحدثت رئيسة الجمعية الأمريكية لامراض القلب الدكتورة بيتي اتشابوريا، واثنت على التعاون مع جمعية القلب الأردنية، وأشارت إلى التوأمة بين الجمعية ونظيرتها الأمريكية.
ويشارك في المؤتمر نحو الف طبيب من داخل المملكة يمثلون مختلف القطاعات الطبية، بالإضافة إلى اطباء من دول عربية واجنبية.
ويقام إلى جانب المؤتمر معرضا طبيا متخصصا تشارك به اكثر من 25 شركة أدوية وأجهزة طبية، وفر لها المؤتمر عرض منتجاتها عبر خاصية (3D Animation) بمعرض افتراضي تفاعلي عبر الانترنت.

IMG 20210922 WA0310 - وطنا نيوز
IMG 20210922 WA0308 - وطنا نيوز
IMG 20210922 WA0307 - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.