عميد كلية الهندسة في جامعة الاسراء يلتقي بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بحضور رئيس الجامعة

20 سبتمبر 2021
عميد كلية الهندسة في جامعة الاسراء يلتقي بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بحضور رئيس الجامعة

وطنا اليوم-انطلاقاً من أهمية التواصل المستمر بين عمداء الكليات وبين أعضاء الهيئة التدريسية وفي إطار استعدادات كلية الهندسة للعام الجامعي (2021/2022) ,وبحضور عطوفة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة والدكتورة غيداء أبو رمان مساعد الرئيس للشؤون الدولية التقى عميد كلية الهندسة بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية .
حيث أكد الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات على تعزيز العمل وفق معايير الجودة للوصول للتميز بالاداء و لتحقيق هذا الهدف لابد من تكاتف جميع الزملاء للعمل بروح الفريق الواحد وان يطلع الجميع على التشريعات النافذة ليتعرفوا على المسؤوليات المناطة لكل منهم انطلاقاً من رؤية الجامعة ورسالتها التي تؤكد على الريادة والإبداع والتميّز مما يحقق أهدافها منذ تأسيسها لإعداد جيل مثقف، مزود بالمعرفة والمهارات والتدريب والتأهيل ليكون فاعلاً في مجتمعه في سوق العمل في المجالات كافة على مستوى الوطن والعالم وبخاصة أن التنافس شديد في هذا المجال.

وأكّد على أن الخطة الاستراتيجية للجامعة والخطة التنفيذية المنبثقة جاءت، لترسم خارطة الطريق للعمل الجاد والإنجاز المبدع الذي يحقق الطموح في المجالات الأكاديمية والإدارية وأن تكون الجامعة دائماً في مصاف الجامعات العالمية المرموقة.

وأشار إلى الحوافز العملية التي وضعتها الجامعة، لتحفيز الباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، لأهمية البحث العلمي في العمل الأكاديمي وتأثره الفاعل في الجامعة والمجتمع.

وبين الدكتور نصيرات عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التدريسية البحثية في الجامعة، والسبل الكفيلة لإنجاح مخرجات التعليم لدى الطلبة الخريجين، ودعا إلى ضرورة متابعة الطلبة بشكل مستمر.

وبعد الترحيب بأعضاء الهيئة التدريسية أشارت الدكتورة أبو رمان إلى أهمية نشر ثقافة الجودة لتكون مرجعية عمل الكلية في جميع المجالات بما يعزز سعي الكلية لتطوير العملية التعليمية للوصول إلى مخرجات عالية الجودة والكفاءة ونشر ثقافة الجودة بين طلبة الكلية وتدعيم دراستهم النظرية بالدورات التدريبية التأهيلية لسوق العمل ، فضلاً عن تفعيل علاقة الطلاب مع المجتمع المحلي ، وفي الزيارات التعليمية للمشاريع الهندسية .

وأكدت الدكتورة أبو رمان على توزيع الطلبة على أعضاء الهيئة التدريسية لغايات إرشادهم أكاديمياً , والعمل على حل مشاكلهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية وتحسين مستوى الخدمات الطلابية، وحث الجميع لتطوير اساليب التدريس .

مشيرة إلى أن يستمر التعاون والعمل المثمر البناء، لتطوير العمل في الكلية والوصول إلى الريادة والإبداع والتميز وذلك من خلال ضبط النوعية وضمان الجودة.