عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الرياطي يتطلع على أراء المواطنين حول عملية التعليم بالتناوب

20 سبتمبر 2021
الرياطي يتطلع على أراء المواطنين حول عملية التعليم بالتناوب
  • مواطنون للرياطي : الوضع سيئ و الوقت غير كافي للشرح 
  • مواطنون للرياطي : عبء على الأهالي و نظام فاشل و إرهاق على المعلم 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات

 أطلع النائب حسن الرياطي على اراء وملاحظات المواطنين حول عملبة التعليم بالتناوب والتي أقرتها وزراة التربية والتعليم في الأونه الخير نتيجة وباء كورونا وللحفاظ على عملية التعليم الوجاهي والتي انقطعت لأكثر من عام ونصف .

جاء ذلك من خلال منشور قام بنشره عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك ، الأثنين ، لرصد ملاحظات المواطنين بين السلبية والإيجابية حول عمليو التناوب .

ويسلط  ” وطنا اليوم ” الضوء على أبرز الأراء التي نقلت للرياطي .

“الوضع سيئ دوام الطلاب يومين او ثلاث ايام بالاسبوع والحصة مدتها نصف ساعة لا تعطي الوقت الوقت الكافي لشرح المواد ، بس افضل من التعليم اون لاين ” .

” انا بقول يضل هيك افضل احسن مايصير دمج وتبلش الامور تتفاقم ، سلبياته غير كافي ، ايجابياته حريص عل ان تزيد الإصابات لانه التعليم عن بعد عالفاضي ضياع لكل شيء ” .

” كمعلمة نظام فاشل لأنه إرهاق عالمعلم أصبحنا نقوم بإعادة الدرس 6مرات على الأقل على الرغم من أن عدد طلاب مدرستنا لايتجاوز35في الشعبة دون تناوب الحصص متتابعة والانصبة مرتفعة ولن نستطيع إنهاء المنهاج لضيق الوقت فالحصة 30دقيقة وتعاد في اليوم التالي للمجموعة الثانية ” .

” بالتناوب الحصه ٣٠ يعني المعلم بدخل بسلم وبطلع( عشان الطلاب يفتحوا الكتب بدك خمس دقائق ) اضف الى ذلك يحتاج المعلم الى شرح الدرس الواحد الى مرتين او ثلاثه….يعني الى آخر الفصل ما بخلصوا نص الكتاب……يعني بنضحك على بعض ” .

” سيء جدا لأن الاولاد تعودوا القعده في البيت ويوم الدوام ثقيل عليهم ” .

” سلبياته أكثر من الايجابيات يعني طالب بنسى شو اخذ ومتعب جدا ومعلمات مابقدروا يتابعوا طلاب لانه حصه فقط ٣٠ دقيقة سيء جدا التناوب ياريت يرجع كامل  ” .

” ياريت يرجع دراسه كل يوم لاانو وقت حصه مابتكفي لاطالب خاصه رياضيات ” .

” غير مريح بتاتا.. وقت الحصه قصير مثلا حصة الرياضيات بيسمح انه يشرح استاذ درس؟؟؟ عبء على الأهالي والمعلمين ” .

” التعليم بالتناوب يعني إعطاء الطالب حقه ب50٪من التعليم الحقيقي!! على حساب تطبيق بروتوكول صحي غير مراقب فعليا ” .

” التعليم الوجاهي هو الحل ولكن بسبب ظروف المدارس الحكوميه الافضل اعطاء الطالب المواد الاساسيه يوميا” وجاهيا” وباقي المواد اون لاين ” .

و وجه المواطنين في الختام ، الشكر وتقدير للنائب اليراطي وذلك لحرصة الدائم والفعال على تسليط الضوء على أهم القضايا وأخر المستجدات التي تخص الواطن المواطن .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.