نظمته لجنة الارشاد الأكاديمي للطلبة المستجدين في قسم الاتصال والاعلام بجامعة طيبة بالمدينة المنورة

17 سبتمبر 2021
نظمته لجنة الارشاد الأكاديمي للطلبة المستجدين في قسم الاتصال والاعلام بجامعة طيبة بالمدينة المنورة

* الدكتور القايدي :نفخر بالجوائز المحلية والعربية التي تؤشر على الجودة والكفاءة
* الدكتور الردادي : الدعوة لحشد الطاقات الذهنية والنفسية لخوض غمار العلم باقتدار
* الدكتور محاسنة :الارشاد الاكاديمي يعكس حرص الجامعة لتوجيه الطلاب وحل تحدياتهم ما امكن

وطنا اليوم – نظمت لجنة الارشاد الاكاديمي في قسم الاتصال والاعلام  بجامعة طيبة بالمدينة المنورة الاثنين الماضي 13/9/2021 حفل الطلاب والطالبات المستجدات لعام 1443 هجري وذلك عبر تقنيات الاتصال البلاك بورد ضمن نشاطات اللجنة وبحسب المهمات الارشادية .
وتحدث في اللقاء سعادة الدكتور عيسى القايدي رئيس القسم مؤكدا على توجه الجامعة وحرصها على تقديم الإمكانات والوسائل لخدمة الطالب والتسهيل عليه ضمن الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وبما يضمن سلامة الافراد والمجتمع .
قدم الدكتور القايدي عرضا حول نشأة القسم وأهدافه وانجازاته مشيرا الى حصول القسم مؤخرا على العديد من الجوائز المحلية والعربية وبما وبما يؤشر على سعي الجامعة لتحقيق معايير الجودة والكفاءة لكل كوادرها وطلابها في مختلف المجالات.
وقدم عرضا على البور بوينت يعرف بالقسم والخطة المستقبلية التي يتطلع اليها في المستقبل القادم ان شاء الله .
وخاطبت نائبة رئيس القسم الدكتورة صباح الردادي في كلمة توجيهية الطالبات وقالت : ها انتم اليوم تضعون اقدامكم على عتبات الدراسة الجامعية وهي مرحلة جديدة في حياتكم في رحاب اكبر وافق أوسع والمرحلة الجامعية نقطة بداية وتحول في مسيرتكم العلمية والعملية داعية الى حشد كل الطاقات الذهنية والنفسية والجسدية لخوض غمار العلم بكل قوة واقتدار .
ودعت الطالبات الى الاعداد الجيد لهذه المرحلة والالتزام بالمحاضرات فاعلين في قاعات الدرس من الجد والاجتهاد والالتزام بتوجيه المرشد في كل ما يخص العلمية التعليمية لإنجاز المرحلة بسلامة ويسر وامان .
وأعربت عن سعادتها بتقديم كل ما يهم الطالبة الجامعية والاستماع الى ملاحظاتها مقدمة الشكر الى لجنة الارشاد الاكاديمي برئاسة الدكتور حسن محاسنة وعضوية الزميلة الدكتورة الشيماء الحمادي والأستاذة الاء المطرفي بهذه المشاركة وجهودهم في خدمة الطلبة في الشطرين .

وأوضح رئيس لجنة الارشاد الاكاديمي الدكتور حسن محاسنة ان لجنة الارشاد تضطلع برسالة مصاحبة لأقدس الرسالات وهي التعلم والتوجيه والإرشاد لطلابنا والتي تهدف الى متابعة توجيه الطالب في محطته الجامعية منذ دخوله عتباتها وحتى انتهاء رحلته الجامعية تلك الرحلة التي تشكل اجمل أيام مراحل حياتنا الدراسية .
وأضاف ….ونحن نبتهل من معين الجامعة العلم والتعليم ما كان الارشاد الاكاديمي الا إضافة وحرصا من إدارة الجامعة ومعالي مديرها ووكلائها وعمدائها واقسامها الا لتصب في اطار خدمة الطالب اكاديميا ومهنيا.
ولفت الى ان لجنة الارشاد الاكاديمي بابا مفتوحا لاستقبال والمشاركة في تقديم الحلول والتوجيه ودراسة وتذليل ما قد يواجهكم من مصاعب ما امكن مقدما الشكر لرئيس قسم الاتصال والاعلام الدكتور عيسى القايدي والزميلة الدكتور صباح الردادي على دعمهما ووقتهما في المساهمة بحل العديد من القضايا الارشادية إضافة الى الزميلتين الدكتورة الشيماء حمادي والاستاذة الاء المطرفي وأعضاء الفريق الطلابي الارشادي في الشطرين وللزملاء أعضاء الهيئة التدريسية.
واشتمل اللقاء الذي إدارة الطالب عبدالله الحيسوني على عرض للتعريف بأعضاء الهيئة التدريسية في الشطرين من اعداد الزميلة الا المطرفي وعرض شكل مقتطفات ارشادية من عمل الفريق الارشادي للطالبات بأشراف الدكتورة الشيماء حمادي.
والقت الطالبة نوال المرواني كلمة عبرت فيها عن فرهها وحبها بدخولها المرحلة الجامعية مؤكدة انها وزميلاتها المستجدات ستكونا إضافة نوعية في العمل المهني والاكاديمي مرحبة بزميلاتها المستجدات والمستجدين .
وفي نهاية اللقاء جرى حوار واجابة على استفسارات حول إنجازات القسم والخطط المستقبلية في احداث مسارات للصحافة وبحث عقد الدورات والندوات وقضايا الارشاد الاكاديمي وبحث مشاركة الطلبة والطالبات في الأنشطة الجامعية المختلفة وخاصة تلك التي تتعلق بالمناسبات الوطنية مثل اليوم الوطني إضافة الى بحث موضوعات حول تدريب الطلبة والطالبات على المهارات الفنية والمهنية وصقلها بما يتواكب مع الثورة الرقمية في حقل الصحافة والاعلام والتي شارك في اجاباتها رئيس القسم ونائبته وامين القسم ورئيس لجنة الارشاد الاكاديمي وعدد من رؤساء اللجان الزملاء والزميلات.
وكانت لجان الارشاد بالتعاون مع امين القسم الدكتور عبدالحفيظ درويش في شطري الطلاب والطالبات قد نسقا ونفذا اللقاء بحمد الله وتوفيقة .