امنية
CAB

التيار الإسلامي الصيدلاني وتجمع الوفاق الصيدلاني ” التوافق والتوامة ”

16 سبتمبر 2021
التيار الإسلامي الصيدلاني وتجمع الوفاق الصيدلاني ” التوافق والتوامة ”

وطنا اليوم – اعلن التيار الإسلامي الصيدلاني وتجمع الوفاق الصيدلاني ” التوافق والتوامة ” ويؤكدون حرصهم على التعاون مع جميع التيارات والتجمعات المهنية لمواجهة تحديات المهنة.
وجاء ذلك بعد حوارات ونقاشات على مدار اشهر طويلة بين إدارتي التيار الإسلامي الصيدلاني وتجمع الوفاق الصيدلاني؛ فقد توصلوا الى ضرورة توحيد جهودهم لمواجهة التحديات التي تواجه نقابة الصيادلة بكافة قطاعاتها ومهنة الصيدلة ، مؤكدين انهم يمدون ايديهم لكل المخلصين من الزملاء الصيادلة في سبيل تحقيق النهضة التي ترفع من شان مهنة الصيدلة والعمل النقابي.
وتاريخيا في العمل النقابي الصيدلاني، كان توحد التيار الاسلامي عاملا حاسما وكبيرا في فوز قواىم التيار الاسلامي والمتحالفين معهم في انتخابات مجالس النقابات منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي، حيث استطاع التيار الإسلامي الصيدلاني بكافة اطيافه من إيصال العديد من النقباء واعضاء مجالس النقابة ، بداية من الزميل د. حسام الدين مسمار ) ١٩٩١-١٩٩٥ ( والزميل د. عبد الرحيم عيسى ) ١٩٩٥ – ٢٠٠٠ / ٢٠٠٤ – ٢٠٠٦ ( ، والزميل د. فضل نيروخ ) ٢٠٠٢ -،٢٠٠٤ ( ، والزميل د.احمد عيسى ) ٢٠١٤ – ٢٠١٥ (.
وتاليا نص البيان الصادر عن التيار الإسلامي الصيدلاني وتجمع الوفاق الصيدلاني:
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا )
الزميلات والزملاء الأعزاء
نحييكم بتحية السلام، تحية اهل الجنان فالسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
ان مهنة الصيدلة تمرّ بمرحلة عصيبة وكذلك حال منتسبيها، فلقد تآلب عليها الوباء وتقاذفتها الأنواء وتراكمت عليها الخطوب، ولما كانت الشدائد تساعدنا على ايجاد انفسنا مرة اخرى وكان من الفطرة السليمة تجميع القوى وتضافر الجهود والتقارب والالتقاء ونبذ التباين لمواجهة هكذا حال ، لأجل هذا فإن زميلاتكم وزملائكم في التيار الإسلامي الصيدلاني و تجمع الوفاق الصيدلاني قد عقدوا العزم على التوافق و التوأمة تحت مظلة واحدة لمواصلة العمل النقابي المهني الصيدلاني في مراحله القادمة والمفصلية برؤية واحدة وجهد موحد تحقيقا للمصلحة العامة للجميع عاقدين العزم على خدمة مهنة الصيدلة و منتسبيها .
ان هذا الانجاز جاء نتاجا لتواصل دؤوب بين التيارين ومدفوعا بعظم التحديات وعمق الجراح في جسد هذه المهنة وتماشيا مع رغبة من منتسبيهما.
لقد كان وما زال ايماننا بأن هناك شيئا رائعا في كل واحد منا لذا فإننا ننظر الى هذه الخطوة كلبنة أساسية مهمة في دفع العمل و التعاون المشترك مع جميع الأطياف و التجمعات والتيارات النقابية على إختلاف توجهاتها و مرجعياتها للوصول الى هدف مشترك واحد و هو خدمة الزملاء الصيادلة و والارتقاء بالمهنة.
اننا نغتنم هذه الفرصة لنؤكد بان ايدينا سوف تبقى ممدودة الى كل التيارات والتجمعات النقابية للتعاون والالتقاء والعمل معا لتغيير الواقع وبناء مستقبل واعد مشرق للصيدلة والزملاء الصيادلة.
نسأل الله التوفيق لنا جميعا في المرحلة القادمة و نؤكد بأننا نمد يد التعاون و الشراكة لكل شخص و تجمع في نقابتنا العزيزة للنهوض و تحقيق الأهداف التي تصبو إليها مختلف أطياف الصيادله،
﴿ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ﴾.
التيار الاسلامي الصيدلاني
تجمع الوفاق الصيدلاني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.