#عاجل وزير الصحة: الأخطاء الطبية موجودة في كل العالم

15 سبتمبر 2021
#عاجل وزير الصحة: الأخطاء الطبية موجودة في كل العالم

وطنا اليوم:قال وزير الصحة فراس الهواري، إنه جرى الموافقة على توصية فريق التحقيق بإحالة حادثة وفاة الطفلة (لين) في مستشفى البشير، إلى النائب العام المختص؛ لاتخاذ المقتضى القانوني وحسب الأصول.
وقال ان القطاع الصحي في الأردن بحاجة الى اعادة القوة لبرامج التدريب والتعليم بحيث تكون مهيئأة للأخطاء الطبية.
واكد ان القطاع الصحي في الأردن يواجه تحديات كبيرة وبحاجة لحلول كبيرة أبرزها الشق الاداري لادارة العمليات الطبية اليومية ونحاول التوصل لحلول لسد النقص في الكوادر الطبية وخاصة التخصصات الصحية النادرة.
وأضاف، ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الأربعاء، لمناقشة الأوضاع الصحية وحادثة وفاة طفلة في مستشفى البشير، أنه “لن يتم الدخول في تفاصيل التحقيق بحادثة وفاة الطفلة كون القضية أحيلت للقضاء”، مشيرا إلى أن “الأخطاء الطبية موجودة في كل العالم”.
وزارة الصحة، قررت الثلاثاء إجراء تحقيق حول حادثة وفاة طفلة في مستشفيات البشير، يشرف عليه فريق طبي وإداري وقانوني من الوزارة والجامعة الهاشمية، بشكل منفصل عن لجنة تحقيق شكلتها إدارة مستشفيات البشير.
وأكدت الوزارة أنّ فريق التحقيق سيُصدر تقريره خلال 24 ساعة، وسيتم على ضوئه محاسبة من يثبت تقصيره من خلال التحقيقات، وبما ينسجم مع أحكام التشريعات النافذة.
وألغت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، اجتماعها الذي كان مقررا صباح الأربعاء حضور وزير الصحة فراس الهواري لانشغاله في جلسة مجلس الوزراء، قبل أن تعاود وتعلن عودة عقده ظهر الأربعاء.