عروض المركبات التجارية HD65
CAB

هل نسق أبو الراغب بشكل مخالف تعيين أحد المفوضين مديراً لإذاعة العقبة

14 سبتمبر 2021
هل نسق أبو الراغب بشكل مخالف تعيين أحد المفوضين مديراً لإذاعة العقبة

وطنا اليوم:وجهت النائب تمام الرياطي سؤالاً لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، استناداً لاحكام المادة “96” من الدستور وعملاً بالمادة “118” من النظام الداخلي لمجلس النواب، حول هوية المدير التنفيذي لإذاعة العقبة وما هي الأسس التي تم اعتمادها لإختياره.
وتساءلت الرياطي، عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه المدير التنفيذي للإذاعة للسنة 2021، بالإضافة عن شروط تعيين المدير والتي تتوجب أن يكون متفرغاً للمنصب.
وجاء سؤال الرياطي حول إذاعة العقبة، بسبب تعيين أحد المفوضين مديراً لإذاعة العقبة، بالتنسيق مع مدير هيئة الإعلام طارق أبو الراغب، بشكل مخالف للمادة “20” من نظام رخص البث وإعادة البث الإذاعي والتلفزيوني رقم “163” لسنة 2003 وتعديلاته على حد تعبيرها.
وتنص المادة “جـ 3″ من القانون ” يشترط لمنح رخصة البث الإذاعي والتلفزيوني تعيين مدير تنفيذي متفرغ يكون مسؤولا عن الاشراف على محطة البث الاذاعي أو التلفزيوني وتتوافر فيه شروط أن يكون من ذوي الخبرة والاختصاص لمدة لا تقل عن عشر سنوات، وأن يتقن لغة البث المستخدمة أو اللغة الأساسية للبث مع إلمام كافٍ باللغات الأخرى إذا كان البث بأكثر من لغة، بالإضافة أن يكون غير محكوم عليه بجناية أو جنحة ولو رد إليه اعتباره”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.