دعوات لاقالة وزير الصحة ومحاسبة المقصرين بعد وفاة الطفلة لين

13 سبتمبر 2021
دعوات لاقالة وزير الصحة ومحاسبة المقصرين بعد وفاة الطفلة لين

وطنا اليوم:تصاعدت عبر النشطاء ومنصات التواصل الاجتماعي دعوات لاقالة وزير الصحة ومدير مستشفى البشير ومحاسبة الاطباء والاداريين في حادثة وفاة الطفلة لين التي قال والدها انها تعرضت لانفجار الزائدة ولم يتم تشخيصها بشكل سليم من الطبيب الذي كشف عليها في مستشفى البشير على مدار يومين.
وقال والد الطفلة لين ،ماهر ابو حطب إنه راجع في ابنته لين في المرة الاولى الى مستشفى البشير وتم تشخيص الحالة على انها التهاب في المسالك البولية، ثم عادت للمستشفى في اليوم التالي وتم تشخيص الحالة بأنه التهاب في الامعاء، الى ان تم التشخيص بانه التهاب الزائدة الدودية من خلال طبيب خاص.
وأضاف أنه نظراً لعدم استطاعته المالية قرر اعادة الطفلة الى مستشفيات البشير وتبين أن التهاب الزائدة وصل لحد كبير، ما ادى ذلك الى انفجارها وتم اجراء عملية لها، غير انها فارقت الحياة بعد انتشار السموم في الجسم.
وقال إنه وثق معاناة ابنته خلال مراجعة المستشفى وهي تصرخ وتتألم في اقسام المستشفى دون اي استجابة من اي طبيب.
وأشار إلى أن طبيب الطب الشرعي في المستشفى أبلغهم بأن سبب الوفاة هو خطأ طبي.
بدوره توعد مدير مستشفيات البشير الدكتور عبد المانع السليمات بمحاسبة كل من قصّر في قضية الطفلة لين صاحبة الـ5 أعوام والتي توفيت بعد “انفجار الزائدة” داخل جسمها وما أحدث ذلك من تسمم في الدم الى ادى لوفاتها.
وأشار السليمات إلى تشكيل لجنة تحقيق حيادية في القضية، مشدداً على أنه سيتم محاسبة كل من قصر.
وأضاف أن قرار اللجنة سيصدر، الاثنين او الثلاثاء كحد أقصى وسيتم على إثره اتخاذ اللازم، متوعداً بتحويل القضية للادعاء العام في حال ثبوت القصور.