عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الطالب ابراهيم المهايرة تعرضت للظلم فمن ينصفني

8 سبتمبر 2021
الطالب ابراهيم المهايرة تعرضت للظلم فمن ينصفني

وطنا اليوم- نشر الطالب إبراهيم المهايرة على حسابة في الفيس بوك مظلمة يقول  انه ضحيتها عندما قررت جامعة آل البيت ابتعاث طالب للحصول على درجة الدكتوراة في مخالفة صريحة للشروط المعلنة للتقدم لمثل هذه المنحة، وبذلك يكون المهايرة قد تبددت اماله في تحقيق العدالة وهو الطالب المتفوق في مراحل دراسته في البكالوريوس والماجستير وحاصل على منحة جزئية لدراسة الدكتوراه في جامعة  مصنفة رقم120 على العالم. ويتساءل المهايرة لماذا نبقى في وطن تغيب العدالة فيه.

وتاليا ما نشره على صفحته
قامت جامعة ال البيت بتنزيل اعلان لغايات الابتعاث في شهر ٣ وكان نص وشروط الاعلان كما هو موضح بالصور المرفقة. انا كطالب بدرس بجامعة ترتيبها الاول على العالم بالتخصص تواصلت مع رئيس الجامعة واستفسرت بخصوص الاعلان ووضح الي بانه شروط الاعلان واضحة ولن يقبل اي طلب غير مطابق للشروط يعني اذا انت مش مطابق للشروط لن يتم قبول طلبك للنظر فيه أصلًا. من وقتها انا نسيت الموضوع, الا انني أتفاجئ اليوم بخبر حصول طالب على الابتعاث غير مطابق تمامًا للشروط اي انه تم قبول طلبه وتم ايضا ابتعاثه. مايلي الشروط التي لم تنطبق عليه هي:

١- ان يكون ملتحق ببرنامج دكتوراة لمدة سنة على الاقل وهذا الطالب قام ببدء دراسته قبل شهرين يعني عند تقديم الطلب بشهر ٣ لم يكن على مقاعد الدراسة كان حاصل على قبول فقط وبدأ دراسته قبل ٣ اشهر اي انه لم يكمل ٣ اشهر من تاريخ اعلان الابتعاث. واذا كان قد قام الطالب بأي نشاطات سواء بحثية او غيرها اونلاين فهذا لايعتبر دراسة قانونية وفقا لقانون التعليم العالي الذي يحكم وجود الطالب بالبلد الذي يدرس فيه لمدة محددة .

٢- ان تكون الجامعة من افضل ٥٠٠ جامعة وفقا لترتيب qs ranking ولكن الجامعة التي يدرس فيها الطالب ضعيفة وترتيبها ٦٥٠.

٣- الطالب غير متخصص بالمجال الذي حصل فيه على الابتعاث.

طبعًا انا بكالوريوس امتياز بثلاث سنوات والماجستير امتياز من الجامعة الاولى على العالم بالرياضة وترتيبها بشكل عام ٢٢٦ وحاصل على قبول دكتوراة منها. الان انا على مقاعد الدراسة بجامعة ترتيبها ١٢٠ على العالم والتخصص الي بدرسه مطلوب حاليا بالجامعة الاردنية والهاشمية وال البيت وانا مسؤول عن كلامي بالاضافة انني حاصل على منحة جزئية من الجامعة, قمت في الاشهر الماضية بتقديم استدعاء للثلاث جامعات ولاكن للاسف تم رفضي او عدم الرد.

السؤال هو: ليش هيك بصير في البلد؟؟؟ يعني تخصص مطلوب وطالب جاهز واقوى جامعات بالعالم بنرفض برون وجود منافس قريب اما اصحاب الواسطات امورهم تمام بدون اي جهد بدرس بالاردن بدون اي تكاليف تذكر وبجيب قبول من جامعة ضعيفة وبتمشي اموره وببتعث كمان !؟

*ما تحكولي الشباب ليش بتهاجر وبتطلع من البلد الشباب بتطلع لانه الوضع مخزي للغاية, وهاي مش الرسالة إلي يسعى الها جلالة الملك و ولي العهد بالعكس الملك وولي العهد دائما داعمين للشباب الأردني الطموح أصحاب الإنجازات ولكن هذا ليس ما يحصل حاليًا معي او الذي أراه حاليًا بأن بعض جامعاتنا تعمل عكس رسالة الملك وولي العهد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.