أسير أردني سابق يكشف أمراً خطيراً بعملية الهروب

6 سبتمبر 2021
أسير أردني سابق يكشف أمراً خطيراً بعملية الهروب

وطنا اليوم:كشف الأسير الأردني المحرر سلطان العجلوني، عن أمر خطير بخصوص عملية هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن “جلبوع” التابع للاحتلال الإسرائيلي.
وقال العجلوني إن البطاقات الشخصية للآسرى الذين تمكنوا من الفرار من أشد السجون الإسرائيلية مكتوب عليها “إحتمالية عالية للهرب”.
وأشار العجلوني إن الجملة المكتوبة داخل الإطار الأصفر اختصار من 3 أحرف لثلاث كلمات: סיכוי גבוה לבריחה وتعني “إحتمالية عالية للهرب”.
وتابع العجلوني: “هذه الكلمات موجودة على البطاقة الشخصية للأسرى وتعني أنه يجب التدقيق عليهم والحذر منهم بشكل خاص”.
وختم يقول: “هل عرفتم الآن حجم الفشل والصدمة لدى أجهزة أمن الاحتلال؟”.
وأصابت حالة من الصدمة والذهول مسؤولين أمنيين في تل أبيب بعد اكتشاف هرب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع أحد أكثر السجون تشديداً عبر نفق، إذ وصف مسؤول كبير في الشرطة حادثة هروب الأسرى بأنها أحد أخطر الحوادث الأمنية بشكل عام في وقت تتواصل فيه عمليات البحث.
فيما قال الجنرال احتياط آفي بن ياهو هذا الهرب من نفق حفره ستة سجناء أمنيين في سجن شطا هو إخفاق كبير جداً يكشف عن أوجه قصور خطيرة للغاية في المخابرات والأمن بالمنشأة، وأضاف “يستغرق حفر مثل هذا النفق شهوراً ويتطلب اتصالات وتعاوناً مكثفاً”.
وكشفت مصادر إسرائيلية إن الجهات الأمنية تعتقد أن الأسرى يحملون أسلحة، وتم استدعاء قوات خاصة من المستعربين إلى منطقة جنين للمشاركة في البحث عنهم.