أول عملية اقتراع تمت في تمام الساعة السابعة في الدائرة الرابعة بمحافظة اربد مدرسة خالد بن الوليد صندوق رقم 240

10 نوفمبر 2020
Employees of Jordan's Independent Election Commission prepare ballot boxes at a polling centre in Jordan's capital Amman on November 8, 2020 ahead of the upcoming 2020 general election scheduled a few days ahead. - Voters in coronavirus-battered Jordan go to the polls on November 10, in an election focused on the Arab country's economic crisis which has been heightened by the devastating pandemic. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP) (Photo by KHALIL MAZRAAWI/afp/AFP via Getty Images)

 

وطنا اليوم – بدأ الأردنيون في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء عملية الاقتراع واختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر.

 

وبدأت أول عملية اقتراع في تمام الساعة السابعة في الدائرة الرابعة بمحافظة اربد / مدرسة خالد بن الوليد / صندوق رقم 240، بحسب ما ذكر الناطق الاعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني.

 

وقال المومني في مؤتمر صحفي إن عدد الناخبين في أول نصف ساعة تجاوز 28.7 ألف ناخب وناخبة ارتفع إلى 33.6 ألف ناخب عند الساعة 7:40 صباحا، وبنسبة 0.73% من مجموع المسجلين في جداول الانتخاب، لافتا إلى أن عدد الناخبين المفترض توجههم إلى صناديق الاقتراع هو 4.64 مليون ناخب وناخبة.

 

وبلغ عدد المرشحين للانتخابات 1674 مرشحا ومرشحة، يتوزعون على 294 قائمة.

 

وأكد المومني على أن مصابي فيروس كورونا لن يُسمح لهم بدخول مراكز الاقتراع للادلاء بأصواتهم.