“ماكدونالدز” يوظف أطفالاً في أحد فروعه في ولاية أمريكية

2 سبتمبر 2021
“ماكدونالدز” يوظف أطفالاً في أحد فروعه في ولاية أمريكية

وطنا اليوم –  دعا أحد فروع سلسلة مطاعم «ماكدونالدز»، في ولاية أوريغون الأميركية، الأطفال ما بين عمر 14 و15 سنة إلى العمل لديه، بعد النقص الحاد في العاملين، وفق ما أفادت شبكة «بي بي سي».

وقد وضع المطعم لافتةً على الطريق، تشجّع هذه الفئة على التّقدم بطلبات العمل. وفي السياق، تؤكّد مالكة المطعم، هاثر كينيدي، أنها لم تشهد مثل هذا النقص في اليد العاملة طوال 40 سنة من عملها وعمل عائلتها في هذا المجال.

وبالرغم من تخفيف قيود «كورونا»، ورفع كينيدي للحدّ الأدنى للأجور في مطعمها، ظلّت النتيجة واحدة. غير أنّها، ومنذ فتحت باب طلبات التقديم لمن هم دون الـ16 عاماً، تلقّت أكثر من 25 طلباً، بحسب «بي بي سي».

 

يشار إلى أن سلسلة المطاعم أعلنت أنها سترفع الحد الأدنى للأجور إلى 15$ في الساعة في جميع أنحاء الولايات المتحده، فيما يبلغ متوسط أعمار العاملين فيها 27 عاماً.

 

و«ماكدونالدز» ليست سلسلة المطاعم الوحيدة التي تلجأ إلى الموظفين الصغار لسدّ ثغرة نقص الموظفين. فقد وضعت كل من «برغر كينغ» و«وينديز» لافتات مشابهة أخيراً.

 

وفي حين تختلف قوانين العمل من ولاية إلى أخرى، تسمح بعض الولايات بعمل البالغين من العمر 14 عاماً وأكثر، ومنها ولاية أوريغون.