الفايز : الكيان الصهيوني يسعى للتشكيك في موقع المغطس

31 أغسطس 2021
الفايز : الكيان الصهيوني يسعى للتشكيك في موقع المغطس

وطنا اليوم:وصف وزير السياحة نايف الفايز إسرائيل بـ “الكيان الصهيوني” الذي يسعى للتشكيك في موقع المغطس والادعاء انه على الجانب الغربي على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال خلال جلسة النواب اليوم الثلاثاء ان موقع المغطس المدرج على قائمة التراث العالمي وهو منطقة محمية معزولة، تحتاج الى تطوير الخدمات فيها لتتناسب مع احتياجات الحاج المسيحي، وهو ما يستدعي انشاء مؤسسة خيرية غير ربحية لتطوير الخدمات في الموقع.
وكانت لجنة السياحة والاثار العامة النيابية، قد ناقشت في وقت سابق خلال اجتماع لها، مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021.
وقال رئيس اللجنة النائب عبيد ياسين إن اللجنة أقرت عددا من مواد مشروع القانون بعد الاستئناس بآراء المعنيين.
وأضاف أن مشروع القانون سوف يضع الأردن وموقع المغطس على خارطة السياحة الدينية العالمية وهو يشكل جزء رئيسي من روافد السياحة العالمية.
ويأتي مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس نظرا لمكانة مـوقـع المغطس وأهميته التاريخية باعتباره تراثا عالميا ولتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس بما يعزز أهميتها لتكون إحدى أهم الوجهات السياحية العالمية الدينية والتاريخية وأكبرها وبما يسهم في رفد السياحة الدينية في المملكة بالمجتمعات المحلية وتدريبها ورفع قدراتها وتوفير فرص عمل لها.
ولإنشاء مؤسسة خيرية غير ربحية تعنى بتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس، فقد تم وضع مشروع هذا القانون.