ناجحون في الامتحان التنافسي 2019 يطالبون الحكومة بانصافهم

30 أغسطس 2021
ناجحون في الامتحان التنافسي 2019 يطالبون الحكومة بانصافهم

وطنا اليوم:تداول ناشطون على موقع تويتر هاشتاغ “التعيين حقي” وذلك للمطالبة وإنصافهم بالتعيين في وزارة التربية بعد أن اجتازوا الامتحان التنافسي الذي تقدموا به في العام 2019، وتوقفت التعيينات بسبب جائحة كورونا.
وتداول الناشطون هاشتاغ التعيين حقي على مواقع تويتر، ليصبح من الأكثر تداولاً في الأردن خلال الـ24 ساعة.
ويناشد مجموعة من ناجحي و ناجحات الامتحان التنافسي 2019 الحكومة بإنصافهم واستئناف التعيينات في وزارة التربية ورد الظلم الذي لحق بهم، وفق قولهم.
وأوضحوا في ما تم تداوله أنهم اجتزوا الامتحان في أواخر عام 2019، بعد ذلك توقفت التعيينات لعام 2020 بسبب جائحة كورونا، و ايضا هذا العام 2021 أعلنت الوزارة إيقاف التعيينات واعتمادها بشكل كامل، علما أن الوزارة فقط أصدرت دفعة تعيينات المنسبين للتعيين و التي كانت شواغرهم على جدول تشكيلات 2018 قبل ايقاف التعيينات ومباشرتهم هذا العام و تم ترحيل شواغرهم لجدول تشکیلات 2021.
وأضافوا أن الديوان قام باستحداث شواغر لدفعة الاكاديمية وتعيينهم مع المنسبين ليصبح العدد 3 آلاف شاغر لوزارة التربية ممتلئ على جدول تشکیلات 2021 فلذلك نحن وقع عليهم ظلم كبير منذ ان اجتازوا الامتحان أواخر عام 2019، وفق قولهم.
وبينوا أنه لغاية الآن لم ينافسوا على التعيينات و قد شارفت صلاحية الامتحان على الانتهاء في شهر 2/2022، وأن الديوان قام بالتمديد لناجحي 2018 اما ناجحي 2019 لم يتم التمديد لهم، لذا فإن الناجحين يطالبون جميعا بقيام الديوان باستحداث شواغر وتنسيبهم للتعيين لحين صدور أقرب دفعة تعيينات من وزارة التربية و مباشرة عملهم فيها، إذ أنه لم يبقى إلا سبعة أشهر وينتهي الامتحان.
كما طالب الناجحون بتنسيبهم للتعيين لضمان وظائفهم على الأقل، مشيرين أن ناجحي 2019 عددهم قليل في مخزون ناجحين وزارة التربية لدى ديوان الخدمة، والحل الوحيد عند رئيس ديوان الخدمة هو تنسيبهم للتعيين لضمان وظائفهم -بحسب مطالبهم-، وذلك لإعلان الوزارة عن مخصصات التعيينات لهذا العام لدفعة المنسبين والأكاديمية.
ويعني بذلك لا يوجد تعيينات جديدة، وديوان الخدمة إذا نسبهم للتعيين يضمنون وظائفهم بذلك، لحين توافر مخصصات مالية في وزارة التربية وتصدر أقرب دفعة تعيينات و ويباشرون عليها، بحسبهم.