الملكاوي: حواراً صريحاً جرى خلال لقاء الملك مع المتقاعدين العسكريين 

25 أغسطس 2021
الملكاوي: حواراً صريحاً جرى خلال لقاء الملك مع المتقاعدين العسكريين 

وطنا اليوم –  أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق الفريق أول المتقاعد محمد يوسف الملكاوي، أن حواراً صريحاً جرى خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مع المتقاعدين العسكريين.

 

وبين الملكاوي الذي شرفه جلالة الملك بزيارة لمنزله ظهر اليوم الأربعاء، بحضور عدد من المتقاعدين العسكريين، أن جلالة الملك وجه الحكومة للعمل بالأفكار التي نوقشت لإخراجها إلى حيز الوجود، حيث إنّها تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

 

ولفت الملكاوي في حديث لبرنامج “عوافي” الذي يقدمه الزميلان سمير مصاروة وأحمد دعموس عبر أثير “جيش أف أم”، إلى أن زيارة الملك رفعت الروح المعنوية للمتقاعدين العسكريين، واصفا اللقاء بأنه “بادل العطاء بين القائد وجنده”.

 

وقال في اللقاء الذي استمر لساعتين وبحضور 16 ضابطا متقاعدا برتب عليا، وفق ما علمت هلا أخبار، إن “المتقاعدين العسكريين لن يخذلوا الوطن والقيادة حيث وبرغم أنهم مدنيون إلا أن الروح العسكرية لا تزال تسكنهم، ومستعدون لتقديم أنفسهم فداء وخدمة للوطن والقيادة”.

 

وأوضح الملكاوي أن جلالة الملك كان سعيدا باللقاء، وبان عليه ارتياح كبير بعد زيارتيه اللتين التقى فيهما الإدارتين الأمريكية والروسية ونوقشت خلالهما مواضيع تعنى بالمصلحة الوطنية الأردنية.

 

وبحسب الملكاوي، تحدث جلالة الملك عن زيارته إلى واشنطن وموسكو وغيرها من الدول، إضافة إلى استقباله ضيوف الأردن من الدبلوماسيين.

 

وأكد الملكاوي أن جلالة الملك يقود الدبلوماسية الأردنية بكفاءة واحترافية، وهو ما ظهر جليا في زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، منوها بإشادة أمريكية على المستويين العسكري والمدني والمكانة الكبيرة لجلالته لدى المجتمع الأمريكي.

 

وبين أن الشعب الأردني مثقف وواعي ويحب الحرية والسلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ودفع ضريبة كبيرة من أجل السلام في المنطقة.

 

ولفت إلى القضية الفلسطينية التي يتابعها جلالة الملك في كل زياراته ويتحدث بها أكثر مما يتحدث عن الشؤون الأردنية.