#عاجل قرار حكومي بتأجيل تطبيق الأنظمة ورفع الرسوم لحين التشاور

25 أغسطس 2021
#عاجل قرار حكومي بتأجيل تطبيق الأنظمة ورفع الرسوم لحين التشاور

وطنا اليوم:عقدت الأسرة الصحفية من ناشري ورؤساء تحرير وعاملين في المواقع الالكترونية وباقي وسائل الإعلام، الأربعاء، اجتماعا تشاوريا موسّعا في مبنى نقابة الصحفيين، للتباحث في تعديلات أنظمة الإعلام التي قدّمتها هيئة الإعلام وتضمنت بنودا تقيّد عمل وسائل الإعلام وتهدد وجودها.
وأعلن القائم بأعمال نقيب الصحفيين، الزميل ينال برماوي، أنه تلقّى اتصالا من الحكومة أبلغته خلاله بتجميد السير نحو اقرار تعديلات أنظمة الإعلام الثلاثة لحين التشاور مع نقابة الصحفيين والجسم الصحفي.
وأبلغ البرماوي الصحفيين في نهاية الاجتماع أن النقابة ستظلّ متمسكة بشرطها “سحب مشاريع الأنظمة المعدلة” كمتطلب لبدء أي حوار.
وأجمع الحاضرون من الأسرة الصحفية على اشتراط سحب تعديلات الأنظمة كمتطلب مسبق لبدء أي حوار، فيما توافق الحاضرون على أن تصدر النقابة موقفا واضحا وثابتا يتضمن المبدأ الذي توافق عليه الصحفيون، وعدم بدء أي حوار قبل سحب الأنظمة المعدلة.
كما توافق الحاضرون على بدء خطوات تصعيدية الأسبوع القادم في حال لم تستجب الحكومة لمطلب الصحفيين الواضح والثابت والمعلن.
وطالبوا بإقالة مدير عام هيئة الإعلام بشكل فوري، وتشكيل مجلس ادارة لهيئة الاعلام لرسم السياسات الإعلامية، والالتزام بمشاورة الجسم الصحفي في كافة الأمور التي تتعلق بتطوير المهنة وتنظيم عمل المؤسسات الإعلامية كافة.
وشكّل الحاضرون لجنة لتكون حلقة وصل تنسّق بين المواقع الالكترونية والنقابة، وضمت اللجنة الزملاء: أحمد حسن الزعبي، نضال منصور، ماجد القرعان، خليل سند الجبور، د. قاسم العمرو، عدنان برية، قاسم الحجايا، طالب المحاسنة، نشأت الحلبي، عمر شاهين، شادي سمحان، مروان القيسي، صهيب التل، توفيق مبيضين، داود شاهين، خلدون نصيرات، باسل العكور.