الدكتور فواز السيوري يحقق إنجازاً مهما في مستشفيات كوريا الجنوبية

9 نوفمبر 2020
الدكتور فواز السيوري يحقق إنجازاً مهما في مستشفيات كوريا الجنوبية

وطنا اليوم – سيؤل – حصل الطبيب الأردني الدكتور فواز السيوري على  شهادة التخصص في مجال الجراحة الدقيقة للاورام السرطانية في القولون بإستخدام الروبوتات، ومنحة شهادة الزمالة الطبية الكورية، من أحد أعرق وأهم المستشفيات في العالم، مستشفى جامعة Yonsei التخصصي.

مستشفى Yonsei التخصصي تأسس عام 1885، ويحتوي على 3700 سرير، ويعالج نحو 3 مليون مريض خارجي، ونحو 1 مليون مريض داخلي سنويا، منهم أكثر من 150 الف مريض من خارج كوريا، كما يضم المستشفى عددا من المراكز الطبية الشهيرة على مستوى العالم، من أشهرها مركز الأمراض السرطانية ومركز أمراض القلب، وللمستشفى ثلاثة فروع أخرى في كوريا .

وتمكن الدكتور السيوري دراسته من إكتشاف تقنية جديدة في جراحة الأورام السرطانية في مجال تخصصه، وقد تم نشر هذا الاكتشاف في بحث علمي في إحدى المجلات الطبية الامريكية المتخصصة .

السفير الأردني في سيؤل الدكتور عادل العضايلة العضايلة أشاد بما حققه الدكتور السيوري مؤكداً أن هذا الإنجاز هو ما تعودنا عليه من أبناء ألاردن الذين دائماً ما يبحثون عن كل ما هو جديد في مجالات الطب والبحث العلمي.

وقال العضايلة أن الدكتور السيوري حقق نجاحا كبيرا في هذا المجال أسوة بالكثيرين ممن اعتادوا التميز والنجاح.

وهنأ العضايلة الأردن على هذا الانجاز، متمنياً للطبيب الأردني كل التقدم والازدهار، في ظل راية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.