الرياطي للحكومة : سلطة العقبة تعالج تراكمات سوء الإدارة المالية عبر جيب الموظف

24 أغسطس 2021
الرياطي للحكومة : سلطة العقبة تعالج تراكمات سوء الإدارة المالية عبر جيب الموظف
  • الرياطي :  سلطة العقبة تضيق على موظفيها عبر إجراءاتها المتعلقة بالتأمين الصحي
  • الرياطي يطالب الحكومة بعدم تحميل الموظفين في سلطة العقبة أي أعباء مالية جديدة

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

وجه النائب حسن الرياطي ، الثلاثاء ، كتاباً لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ، طالب فيه بالتدخل لتصويب قرارات سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة بعد نيتهم بالتراجع عن التأمين الصحي للموظفين .

وقال الرياطي إن إدارة سلطة العقبة وعبر عدة قرارات وإجراءات باتت تصنع أزمات عدة ، لافتاً إلى أنها تعالج  تراكمات سوء الإدارة المالية عبر جيب الموظف .

وفيما يلي نص كتاب الرياطي .

دولة رئيس الوزراء الأكرم تحية احترام وبعد …

وصلتني عدة شكاوى من موظفي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تتعلق بنية سلطة العقبة التراجع عن آلية التأمين الصحي المعمول بها حاليا ، وتطبيق آلية جديدة تمس بحقوق الموظفين القانونية المكتسبة في هذا الشأن ، ومن ذلك الطلب من الموظف دفع مبلغ ۸۰۰ دینار سنوية نظير إشراك احد والديه . دولة رئيس الوزراء المحترم إن إدارة سلطة العقبة وعبر عدة قرارات وإجراءات باتت تصنع أزمات عدة ، وقد فصلت لك بعضها في عدة لقاءات ، وها هي الآن تضيف أزمة جديدة ، تعالج فيها تراكمات سوء الإدارة المالية عبر جيب الموظف .

دولة رئيس الوزراء المحترم

في الوقت الذي تتجه سياسات الحكومة فيه لتبحث عن توسيع دائرة التأمين الصحي للمواطنين ، تتجه إدارة سلطة العقبة إلى التضييق على موظفيها عبر إجراءاتها المتعلقة بالتأمين الصحي والتي ستقوم بتطبيقها على موظفيها . لذا أطالب دولتكم بالتدخل لتصويب الأمور ، وعدم المساس بحقوق الموظفين وذويهم في التأمين الصحي ، وعدم تحميل الموظفين في سلطة العقبة أي أعباء مالية جديدة ، خاصة والبلد يمر بظروف اقتصادية صعبة ، والمواطن يعاني حال معيشية ضيقة .

واقبلوا فائق الاحترام …

النائب حسن الرياطي