الهناندة: رفع توصيات لمجلس الوزراء لإدخال الـ(5G)

24 أغسطس 2021
الهناندة: رفع توصيات لمجلس الوزراء لإدخال الـ(5G)

وطنا اليوم:كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أنه تم رفع جملة من التوصيات المتعلقة بالحوارات الدائرة بين كل من الجهات الحكومية المعنية ومشغلي شبكات الاتصالات إلى مجلس الوزراء، بهدف إدخال تكنولوجيا الجيل الخامس «5G» إلى الأردن. وأضاف الهناندة في تصرح أنه تم بناء على ذلك تشكيل لجنة لدراسة هذه التوصيات التي تهدف إلى تحفيز مشغلي الشبكات على إدخال هذه التكنولوجيا.
وأكد استمرار الحوارات مع المشغلين للوصول إلى وضع حزمة تحفيزية يكون دورها تعزيز قدرة مشغلي شبكات الاتصالات على إدخال هذه التكنولوجيا نظرا لكلفتها، وإزالة المعيقات التي تحول دون إدخال تكنولوجيا الجيل الخامس إلى السوق المحلي.
ومن الجدير بالذكر أن تكنولوجيا الجيل الخامس تعتبر الأحدث عالميا في مجال الاتصالات والإنترنت، وتعد لبنة جوهرية على صعيد تنفيذ الاستراتيجية الأردنية للتحول الرقمي التي تعمل الحكومة حاليا على تحقيقها، فضلا عن الدور الإيجابي لها على الصعيد الاقتصادي، عبر التطوير المتوقع أن تحدثه في عمل العديد من القطاعات كالصحة والتعليم، إضافة إلى الحاجة المتنامية للتكنولوجيا الحديثة، وتطبيقات إنترنت الأشياء التي يتنامى استخدامها محليا، الأمر الذي يعزز من أهمية توفر تكنولوجيا الجيل الخامس في الأردن.