لماذا اجتاحت هذه الرسالة مواقع التواصل في الأردن

20 أغسطس 2021
لماذا اجتاحت هذه الرسالة مواقع التواصل في الأردن

وطنا اليوم:اجتاحت رسالة تحت عنوان #أنقذوا_طلاب_الصف_الأول ، مواقع التواصل الاجتماعي ، حذر فيها ناشروها ومتداولوها من الاستمرار في عملية التعلم عن بعد لطلاب الصف الأول الأساسي، نظرا لتبعاتها الخطيرة على مستواهم الدراسي .
وناشدت الرسالة المسؤولين في وزارة التربية والتعليم أن يتقوا الله في هؤلاء الطلبة الذين يحتاجون إلى تمكينهم من المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والتي لن تتم الا عن طريق التعليم الوجاهي .

وتاليا نص الرسالة كاملة:
#أنقذوا_طلاب_الصف_الأول
بما أن دخان التعليم الالكتروني بدأت تلوح في الأفق .. نستحلف بالله جميع الناس مسؤولين و أهالي الإنتباه لحال هؤلاء الصغار (طلاب الصف الأول والثاني) الذين دفعوا الثمن عامين دراسين كاملين أكثر من غيرهم .
لم يتمكنوا من تتمة أحرف الأبجدية ولا عمليات الحساب المبدأية ، و كما تعاطفتم وأكرمتم طلاب التوجيهي بشكل غير مسبوق أن ترأفوا بحال هؤلاء الصبية الصغار الذين هم الأساس .
اتقوا الله فيهم ، من يدخل المدرسة يحتاج للتعليم بالورقة والقلم لا لتعليم عبر جهاز عن بعد تتحكم به الكهرباء أو شركة نت تتباطأ سرعتها وتسموه تطورا علميا فائقا .
جربوه على غير هؤلاء الصغار ثم قولوا نجحت التجربة وصدرنا نجاحنا للنرويج والدنمارك .
اتقوا الله ولا تدمروا الأجيال ، تمنعون العلم بالقراءة والكتابة عن طالب الصف الأول وتسهلون النجاح لطالب التوجيهي والذي حصل على علامات لا معلومات ، ليخلق جيل يرد السلام على بعضه بالتابلت و يمزق الكتاب ليضع فيه مكسرات أو حلوى .
-والله العظيم أن تفوق طالب الصف الأول في القراءة والكتابة لهو أشد فرحا وفائدة للمجتمع والأسرة والإنسانية جمعاء من طالب توجيهي ينجح ولكن لا تشعرون .
-جربوا الإلكترونيات كلها ونظريات التعليم الحديثة كلها على جميع الطلاب ماعدا طلاب الصف الأول ، فلن ينجح معهم إلا قاعدة واحدة وضعها الخالق سبحانه الحكيم الخبير العليم الذي قدر لخلقه ما ينفعهم .
(إقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم) .