الملك يلتقي بوتين في روسيا الاثنين المقبل

20 أغسطس 2021
الملك يلتقي بوتين في روسيا الاثنين المقبل

وطنا اليوم:يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الرئيس الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الاثنين المقبل لقاء في روسيا.
وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريح صحفي اليوم الجمعة ردا على سؤال حول ما إذا كان من المخطط أن يزور الملك روسيا الأسبوع المقبل: “نعم، وسيتم عقد لقاء عمل (مع الرئيس بوتين) في يوم الاثنين”.
وسبق أن نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية، الخميس، عن عدة مصادر أن العاهل الأردني سيزور الأسبوع المقبل موسكو للقاء الرئيس الروسي.
وعقد آخر لقاء بين بوتين والملك عبد الله الثاني في أكتوبر 2019 بمدينة سوتشي الروسية، وفي 11 يوليو 2020 أجريا اتصالا هاتفيا بحثا فيه، حسب الكرملين، توحيد الجهود لمكافحة جائحة فيروس كورونا وملفي سوريا وليبيا.
وكان الملك التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرة الأخيرة في العام 2019 بمدينة سوتشي الروسية، وفي 11 يوليو 2020 أجريا اتصالا هاتفيا بحثا فيه، حسب الكرملين، توحيد الجهود لمكافحة جائحة فيروس كورونا وملفي سوريا وليبيا.
ودائما ما يبحث جلالته مع بوتين القضية الفلسطينية والأزمة السورية في أي مباحثات تتعلق بالمنطقة فهما مفاتيح الحل إن شاءت الأقدار أن ينعم الشرق الأوسط بالاستقرار واليوم هما على أجندة التحركات السياسية الجارية.
وكان الملك التقى قبل شهر الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، خلال زيارته الرسمية للعاصمة الأمريكية واشنطن.
ورافق جلالته، في الزيارة، جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وتناول لقاء جلالته مع الرئيس الأمريكي، وهو الأول لزعيم عربي مع الرئيس بايدن منذ انتخابه، العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات في المنطقة.