كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا تحصل على الاعتماد البريطاني ASIC في كافة تخصصاتها

19 أغسطس 2021
كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا تحصل على الاعتماد البريطاني ASIC في كافة تخصصاتها

وطنا اليوم:منحت هيئة الاعتماد البريطاني شهادة الاعتماد الدولي ASIC لكلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا برتبة التميز “Premier” في كافة تخصصات البكالوريوس والماجستير التي تدرسها الكلية، وذلك بعد تحقيقها لجميع معايير الاعتماد ومن أهمها التعليم والبحث العلمي، والحوكمة، وضمان الجودة، ورعاية الطلبة، وغيرها من المعايير.
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان المولا أسرة الكلية وجميع العاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلا إن المكانة التي حققتها الجامعة جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الكوادر التدريسية والإدارية لتحقيق أفضل المراكز في التصنيفات والاعتمادات وشهادات الجودة المحلية والعالمية.
وكان وفد هيئة الاعتماد البريطاني قد زار الكلية ووافق على منحها شهادة الاعتماد بعدما اطلع على ما حققته من متطلبات الحصول على الشهادة واستجابتها لكامل المعايير الدولية الخاصة بالاعتماد.
وأشار عميد كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا الدكتور نضال الصالحي إلى أن تطبيق معايير الاعتماد يسهم في التحسين المستمر للعملية التعليمية، والتي تقود إلى تزويد الخريجين بالمعرفة والمهارات المطلوبة للمنافسة في سوق العمل، إضافةً إلى تأهيلهم وتسهيل التحاقهم بالدراسات العليا خاصة في المملكة المتحدة.
وأضاف الصالحي أن الاعتماد يسهم في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس من خلال دعوتهم لحضور المؤتمرات والندوات ذات العلاقة بتخصصاتهم، والتي تقيمها هيئة الاعتماد البريطاني ASIC بشكل مستمر.