منصات الأردن تحتفل بالرئيس الامريكي الجديد: بكم تزهو المناصب

8 نوفمبر 2020
منصات الأردن تحتفل بالرئيس الامريكي الجديد: بكم تزهو المناصب

وطنا اليوم:مباشرة وقبل الاخرين قرر الناشط الالكتروني والاعلامي والاذاعي الاردني محمد عرسان تقديم تهنئة خاصة باسم الشعب الاردني للرئيس الامريكي المنتخب الجديد جو بايدن.
واطلق عرسان ضمن حالات الاشتعال التي عايشتها منصات التواصل الاردنية على الرئيس بايدن اسم “صديقي ابو هنتر” في استخدام لكنيته وإسم ابنه.
لكن العبارة الاكثر اثارة هي تلك التي يقلد فيها الناشط نفسه ما يقال في الانتخابات الاردنية بالعادة وعند التعيين بالمناصب العليا وتحت عنوان.. ” أهنيء اخي وصديقي ابو هنتر ” ثم اضاف الناشط نفسه عبارة “بكم تزهو المناصب ” وهي العبارة التي يهنئ الاردنيين بالعادة انفسهم بها ويتبادلون عند الانتخابات او التعيين بمناصب رفيعة وعليا.
وتفاعل الشارع الاردني على منصات التواصل بشكل عاصف في اطار متابعته لمعركة ومواجهة الانتخابات الرئاسية الامريكية.
وعبر مجموعات واتس اب برزت صورة مع تعليق لابنة الرئيس الامريكي الذي خسر الانتخابات ايفانكا ترامب وهي تقول للأردنيين والنشامى حصريا ” ارتاحوا لقد خسرنا الانتخابات توقفوا عن سيرتنا ومتابعة حياتنا “.
واظهر الاردنيون على منصات التواصل حالة من الاحتفال الشديد بالتخلص من الرئيس الامريكي دونالد ترامب لكن خضر الشافعي حذر الاردنيين قائلا على صفحته التواصلية في فيس بوك ” الخل اخو الخردل”.
ونشرت اراء متعددة حول تصورات العلاقة بين الاردن والادارة الامريكية الجديدة وفي وقت مبكر وتحدث في هذه الآراء العديد من المراقبين وخبراء العلاقات الاردنية الامريكية.
وعلى فيس بوك ايضا توقعت الناشطة حنان خندقجي ان يتم الاعلان قريبا عن علاج لوباء كورونا بعد استلام الرئيس بايدن كما توقعت انجاز مصالحة في منظومة نادي دول الخليج وحل الازمة الخليجية مع تسليط الاضواء على الخبر الذي تم الاعلان عنه باعتبار امير قطر الشيخ تميم بن حمد هو اول زعيم عربي يهنئ الرئيس الامريكي المنتخب الجديد.
وقبل ذلك وعلى صفحته التواصلية لاحظ الناشط الاتصالي ورجل الاعمال جليل خليفة بان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بقي هو الفائز في الانتخابات بالنسبة لمحطة العربية فيما بقي الرئيس بايدن هو الفائز على مدار يومين بالنسبة لمحطة الجزيرة.