مديرية التربية والتعليم اربد تستجيب لما نشرته وطنا اليوم عن طالبة مدرسة القادسية اربد

17 أغسطس 2021
مديرية التربية والتعليم اربد تستجيب لما نشرته وطنا اليوم عن طالبة مدرسة القادسية اربد

وطنا اليوم _محمد ملكاوي_استجابة مديرية التربية و التعليم في محافظة اربد لما نشرته وطنا اليوم فور نشر تفاصيل حادثة الطفلة وذويها .

وقال مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة اربد عطوفة احمد المجالي انه سيتم اتخاذ وتدابير اللازمة خلال 24 ساعة وحل مشكلة الطالبة واستكمال اجراءات تسجيل الطفلة لميس .

واستضاف المجالي ذوي الطفلة لميس ظهر اليوم لسماع تفاصيل الحادثة واتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص ما حدث اليوم مع ذوي الطفلة .

وقدم المجالي اعتذاره لذوي الطفلة بنيابة عن ادارة المدرسة وبين ان المدارس والعاملين بها تواجه ضغط بالعمل وفي إجراءت التسجيل والقبول مما ولد ضغط اكبر على المعلمين والمعلمات وعلى الاهالي مراعاة بعض الامور لتسهيل على الطرفين .

هذا واستدعت مديرة مدرسة القادسية ريا بني بكر مراسل وطنا اليوم وذوي الطفلة لسماع تفاصيل ما حدث صباح اليوم الثلاثاء وتشكيل لجنة تحقيق للوقوف لتحقق وتأكد من ما حدث وتبين ان ما حدث ناتج عن خطأ فني نتيجة لبحث عن اسم الطالبة بين كشوفات الطلبة السوريين بدلآ من كشوفات القبول الطلبة الاردنيين .

مما نتج عنه هذا اللبس والذي هو سببه تقصير من قبل مديرية التربية وتعليم اربد والوزارة لعدم توفير سكرتيرة اضافية تقوم على تخفيف الحمل وضغط الملفات المتراكمة من طلبات تسجيل ونقل وقبول الطلبة التى شاهدها مراسل وطنت اليوم في اربد مكدسة بكميات هائلة واستغرب عن عدم تنسيب موظفة اخرى لتخفيف هذا الضغط التي يقع على المدرسة وادارتها مما يسبب الحرج أحياناً مع اهالي الطلبة وذويهم .

وقامت بني بكر باستقبال ذوي الطالبة وتقديم كافات التسهيلات لتسجيل الطالبة المستحقة للمقعد الدراسي وتقديم يد العون لطلبة اخرين ورحبت بهم في مدرسة القادسية وبينت ان هذه الصرح التربوي و العلمي للجميع وتعليم من حق الجميع بدون استثناء والاخطاء الفردية واردة في اي مؤسسة حكومية وعلينا التساعد في حلها وتجاوز عنها لضمان مصلحة الطلبة وانها على استعداد في سماع اي ملاحظة او استفسار والمساعدة في حلها .

وشكر ذوي الطفلة لميس على حفاوة الاستقبال وتوضيح اللبس الذي حدث من قبل المجالي وبني بكر وتقديم ما يلزم لطالبة لميس لتتمكن من الالتحاق بباقي الطلبة الذي تم قبولهم كما شكروا وزراة التربية وتعليم لاهتمامهم بما حدث والتوجيه لحل الموضوع بما يحفظ حق الطالبة بتلقي التعليم كباقي الطلبة الاردنيين .