مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُباشر دوراتها المجانية

17 أغسطس 2021
مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية تُباشر دوراتها المجانية

وطنا اليوم:باشرت شركة زين وبالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني والأونروا؛ الدورات التدريبية المجانية والمُكثّفة للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية للعام الحالي 2021، في مراكزها الست المنتشرة في عدّة محافظات.
وتستمر الدورات على مدار 3 أشهر، سيحظى المتدربون خلالها بتدريب نظري وعملي على أيدي مختصين وفنيين في مجال صيانة الأجهزة الخلوية، بالإضافة إلى منحهم شهادات مُعتمدة لمزاولة هذه المهنة بعد تخرجهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل.
وتأتي هذه الدورات التي تنظمها شركة زين بشكل دوري، انطلاقاً من مساعي الشركة المتواصلة في دعم الشباب ومساندتهم للحصول على فرص عمل ملائمة، ورفع الوعي حول المهن الحرفية والفنية، والتخفيف من نسب البطالة، وذلك تماشياً مع الهدف الأول (القضاء على الفقر) والهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) والهدف السابع عشر (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف) من أهداف التنمية المُستدامة التي تُدرجها الشركة وتتبناها ضمن كافة مبادراتها وبرامجها في مجال إدارة الاستدامة.
وتتوزّع مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة- الخلوية في فروع مؤسسة التدريب المهني في كل من محافظة الزرقاء – المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا، وإربد – حكما، والطفيلة، والكرك- منطقة المرج، ومحافظة البلقاء – معهد السلط للمهن والحرف التقليدية، بالإضافة إلى مركز زين في كلية تدريب وادي السير- الأونروا في العاصمة عمان.
وخصصت شركة زين دورات تدريبية للأشخاص من فئة الصم، حيث تم تجهيز قاعات ومعدات خاصة تتلاءم مع متطلبات الطلبة من فئة الصم، ليتسنى لهم الاستفادة والتدرّب بكل سهولة وفاعلية على صيانة الأجهزة الخلوية، حيث يتم تدريبهم تحت إشراف مختصين بلغة الإشارة وخبراء ومتخصصون في مجال صيانة الأجهزة الخلوية.
يجدر بالذكر أن نسبة التشغيل للطلبة المُتخرّجين من مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية، وصلت إلى 80% للذكور و60% للإناث، فيما وصل عدد الخريجين من مراكز زين حتى اليوم إلى أكثر من 1200 طالب وطالبة.