شقيق سائق السرفيس المعتدى عليه يروي تفاصيل واقعة الخطف

15 أغسطس 2021
شقيق سائق السرفيس المعتدى عليه يروي تفاصيل واقعة الخطف

وطنا اليوم:ألقت مديرية الأمن العام القبض على شخصين سلبا مبلغًا ماليًا وخطفا سائق مركبة عمومية بعد تحديد مكان وجودهما، وقال شقيق المعتدى عليه ماجد فايز إن شقيقه “ماهر” تعرض لضرب مبرح من قبل شخصين استقلا مركبته العامة يوم الخميس الماضي، وهو الآن في قسم العناية الحثيثة في مستشفى السلط الجديد.
وفي تفاصيل الحادث، بين ماجد فايز اليوم الأحد أن شقيقه يعمل على سرفيس منذ 3 سنوات وهو ملتزم بإنهاء عمله والعودة إلى منزله في وقت مبكر، وأثناء عمله على السرفيس طلب شخصان يوم الخميس الماضي إيصالهما إلى حي أبو صيّاح في منطقة الرصيفة، حيث وافق شقيقه على اعتبار أن المكان قريب من مكان سكنه.

وأضاف أن الشخصين طلبا من شقيقه الدخول من طرق فرعية بعيدة عن المنطقة، ما أثار الشكوك في نفسه ودفعه للامتناع عن الدخول والطلب منهما النزول من السرفيس، مبينًا أن الشخصين رفعا السكين على “ماهر” وطلبا منه الخروج من السيارة، وقاما بضربه ومن ثم أخذوه إلى منطقة خالية وأبرحوه ضربًا ووضعوه في صندوق السيارة الخلفي بعد تقيديه.
وأوضح أن السيارة اتجهت إلى شارع الستين باتجاه السلط، وكان المعتديان يقودونها بسرعة كبيرة وأثناء قيادتهما تعرضا لحادث سير مع مركبة أخرى، ما دفعهما للهرب.
وبين شقيق “ماهر” أن السيارة التي تعرضت للحادث كان يقودها المحامي “محمد السعايدة” والذي ساهم بإنقاذ شقيقه بتحمله مسؤولية نقله إلى المستشفى قبل حضور البحث الجنائي، واصفًا موقفه بالشهم والنبيل، مضيفًا أن المحامي وجد “ماهر” في صندوق السيارة الخلفي وهو مغطى بالدماء وتم نقله إلى مستشفى السلط الجديد.
“ابنته اتصلت بي وسألتني إذا أبوها عنا أو عند دار سيدها لأنه تلفونه مغلق؟ فأنا بدأت أبحث عنه في المخافر والمستشفيات” وفق ماجد.
وأشار إلى أن مستشفى السلط الجديد أبلغه عند الساعة 4 وعشر دقائق فجر الجمعة الماضي بتعرض أخيه لحادث سير وأنه في المستشفى الآن.
وتابع حديثه..”ظليت أتفرج على أخوي ساعتين حتى أفهم شو إلي صار معه، لأنه وجهه وعيونه ورأسه لا تدل على وقوع حادث سير” .
وبين أن مندوب الحوادث أخبره بتعرض أخيه لعملية خطف وضرب وسلب، وبدأ البحث الجنائي بالتحقيق في الأمر، حيث أحضروا صورة لاحدى المشتبه بهما واستطاع “ماهر” تمييز أحد الأشخاص المعتدين حتى تم إلقاء القبض عليهما.
وشكر فايز مديرية الأمن العام التي استطاعت بوقت قياسي التعرف على المعتدين وإلقاء القبض عليهما.
المحامي السعايدة: تفاجأت عندما وجدت رجل مغطى بالدماء في صندوق سيارة وهو في حالة شبة واعية
من جهته، أوضح المحامي محمد السعايدة صاحب المركبة التي تعرضت لحادث السير مع سيارة “ماهر” المسروقة أن السيارة كانت تسير بسرعة متهورة تتجاوز 170 واصطدمت بسيارته، مبينًا أن سيارة السرفيس تعرضت للتدهور والانقلاب عدة مرات ولمسافة تتجاوز 200 متر.
وأكد السعايدة توجهه لسيارة السرفيس للاطمئنان على المتواجدين فيها، إلا أنه لم يجد الأشخاص حيث هربا من المكان وتركا خلفهما سيارة مليئة بالكحول.
ولفت إلى وجود آثار دماء في السيارة، وصوت من الصندوق الخلفي، مضيفًا “تفاجأت عندما وجدت رجل مغطى بالدماء في صندوق السيارة الخلفي وهو في حالة شبة واعية”.
وأكد السعايدة أنه طلب من الدفاع المدني الذي حضر إلى مكان الحادثة نقل الرجل إلى المستشفى على مسؤوليته الخاصة، وعدم انتظار البحث الجنائي وفق البروتوكول.

ما هي التهمة التي يمكن أن توجه لهم ؟
وبين المحامي السعايدة أن التهم التي من المتوقع أن توجه لهم هي الخطف مع سبق الإصرار والترصد والشروع بالقتل والتي يتراوح الحكم فيها ما بين 7 سنوات إلى 15 سنة.